الرزق يحب الخفية.. أصحاب مطاعم يتعايشون مع إغلاق كورونا بأفكار جديدة.. مطعم بلجيكى يقدم وجبات سريعة داخل كرفانات.. روبوتات تتجول فى روسيا لتوصيل الأغذية.. وحانة إيطالية تمنع الزوار من تداول أخبار الجائحة.. صور

الأحد، 20 ديسمبر 2020 08:00 م
الرزق يحب الخفية.. أصحاب مطاعم يتعايشون مع إغلاق كورونا بأفكار جديدة.. مطعم بلجيكى يقدم وجبات سريعة داخل كرفانات.. روبوتات تتجول فى روسيا لتوصيل الأغذية.. وحانة إيطالية تمنع الزوار من تداول أخبار الجائحة.. صور تقديم طعام فى الكرفانات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن أصحاب المشروعات الخاصة والمحال حول العالم تلقوا أضرارا بالغة بسبب تفشي فيروس كورونا الذى أدى إلى حدوث الكثير من حالات الإغلاق ما بين كلى وجزئي، أدت إلى استمرار معاناتهم التي قاربت العام على الكثير من دول أوروبا وامريكا، ولكن وسط هذه الأجواء التي قد يبدو عليها أنها ستطول ظهرت الكثير من الافكار والابتكارات للتعايش مع الوباء من خلال ممارسة أعمالهم ولكن بطرق جديدة.

 

ففي بلجيكا، وجد مطعم بلجيكي اسمه "ماتياس آند سي"، طريقة للحفاظ على استمرار تقديم الوجبات السريعة أثناء الإغلاق، من خلال تقديم المأكولات البحرية للعملاء في عربات الكارفانات، ويمكن للناس استئجار سيارة، أو إحضار سياراتهم الخاصة، والوقوف خارج المطعم وانتظار العاملين لإحضار الطعام من المطبخ.

تقديم طعام فى الكرفانات
تقديم طعام فى الكرفانات

 

وقال المالك ماتيا كولو، إنه حصل على الفكرة أثناء تسليم الطلبات إلى منازل الناس، وأضاف: "رأيت الكثير من عربات الكارفانات اللطيفة، واعتقدت أنه من السخف أن يأكل الناس في المنزل، عندما يتمكنون من القدوم إلى موقف السيارات الخاص بنا".

زبائن داخل الكرفان
زبائن داخل الكرفان

 

وبالانتقال إلى روسيا التى تعانى من ارتفاع الاصابات، بدأت الروبوتات من شركة ياندكس، عملاق التكنولوجيا الروسية، في تسليم المطاعم في مدينتي موسكو وإنوبوليس، روبوتات ذات ست عجلات لتقديم خدمة توصيل البقالة والوجبات السريعة، وهو مشروع يهدف إلى استخدام الآليين في 30 ألف متجر، في 166 مدينة روسية.

روبوتات توصل الطعام فى شوارع موسكو
روبوتات توصل الطعام فى شوارع موسكو

 

ويختار المستخدمون عبر التطبيق، المطعم الذي يرغبون فيه ويختارون خيار روبوت التوصيل، عند وصول الطلب، يفتح المستلمون الروبوت بهواتفهم المحمولة.

توصيل الطعام فى روسيا
توصيل الطعام فى روسيا

 

وبدأت الروبوتات عملها في وسط موسكو، وبدأ المارة يلاحظون تواجد الروبوت في الشارع، من مزايا هذا المنتج أنهم يجيدون التعامل مع الطقس العاصف، وهي ميزة مهمة في الشتاء الروسي، كما أنه مع زيادة الوباء العالمي كورونا زاد الاهتمام بالروبوتات، بسبب طبيعتها اللا تلامسية، ويمكنها نظريًا العمل على مدار اليوم دون توقف.

 

وبالتوجه إلى ايطاليا، قررت صاحبة حانة صغيرة في العاصمة الإيطالية روما، بالابتعاد قليلًا عن المناخ المسيطر لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وعدم السماح بالتحدث عن أخبار فيروس كورونا وعلاجاته وآخر أخبار إصاباته في إيطاليا والعالم، خاصة وأن فيروس كورونا أصبح يستحوذ على حديث العالم في كل مكان.

زبائن حانة ايطالية
زبائن حانة ايطالية

 

فيما اكتفت بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في مطعمها، وحسمت صاحبة المقهى موقفها بأن يكون مكانها يبدو منعزلا عن أخبار الجائحة العالمية.

ممنوع الحديث عن كورونا
ممنوع الحديث عن كورونا

 

ووضعت السيدة كريستينا ماتيولي، صاحبة المقهى الصغير، لافتة مكتوب عليها "ممنوع التحدث عن كورونا"، وعلقت في تقرير نشرته وكالة فرانس برس: "المنع ليس من باب نفى الواقع الراهن أو انكاره أو عدم فهم المصاعب التي يمر بها العالم، بل هي مجرد وسيلة لاستعادة بعض الصفاء الذهني".

 

وتابعت: "منذ أشهر والجميع لا يتحدث إلا عن الموضوع نفسه لذلك أردنا أن نغير الجو من خلال مواجهة الوضع بالابتسامة"، ووضعت الحانة الصغيرة في روما، لافتة تقترح فيها صاحبته أفكار ومواضيع للأحاديث خلال الجلوس في المطعم منها الأخبار وحياة المشاهير والتاريخ والثقافة العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة