الكويت تفقد أحد رجالاتها المخلصين.. رحيل الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل الأمير السابق بعد مسيرة حافلة بالعطاء.. بدأ حياته فى التجارة.. وكان مستشار ولى العهد ووزيرا للدفاع برتبة محارب للفساد.. وصاحب رؤية (كويت 2035)

الأحد، 20 ديسمبر 2020 06:10 م
الكويت تفقد أحد رجالاتها المخلصين.. رحيل الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل الأمير السابق بعد مسيرة حافلة بالعطاء.. بدأ حياته فى التجارة.. وكان مستشار ولى العهد ووزيرا للدفاع برتبة محارب للفساد.. وصاحب رؤية (كويت 2035) الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح الراحل
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدت الكويت اليوم الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 72 عاما، وهو الابن الأكبر لأمير الكويت الخامس عشر، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذى توفى قبل نحو 3 أشهر فى 29 سبتمبر 2020، وسوف يوارى جثمان الشيخ ناصر الثرى الساعة 9.30 من صباح يوم غد الاثنين.

 

وولد الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح في 27 أبريل 1948، تلقى الراحل تعليمه في المدارس الكويتية والأوروبية، وبدأ حياته العملية في مجال التجارة، حيث كان على رأس كبرى الشركات المحلية والعالمية التي تعمل في جميع أنحاء العالم في مجال الصناعة والاستثمار، وأسس شركة «الفتوح القابضة» وشركة «مشاريع الكويت القابضة» بحسب تقرير صيحفة القبس الكويتية.

 

WhatsAppImage2020-12-20at33115PM_837010_highres

 

ويعد من أحد رجالات الكويت المخلصين ورحل بعد حياة حافلة بالعطاء، ويعتبر واحدًا ممن خدموا البلاد فى العديد من المحافل والمناصب التى كُلِّف بها طوال حياته. وعُرف عن الراحل محاربته للفساد حيث كان مؤسسًا وعضوًا بجمعية حماية المال العام الكويتية.

 

وأكد الراحل مرارًا على أن مكافحة الفساد تبدأ بتطهير مؤسسات الدولة من فاسديها، ومن ارتبطت أسماؤهم بالفساد دون تمييز، وشدد على أنه لا يمكن الحديث عن التنمية أو العدالة فى الدولة ما دام أن هناك فاسدين فى مؤسساتها، معتبرًا أن أى شيء خلاف ذلك «يكون إفسادًا فوق إفساد».

 

وكان صاحب رؤية (كويت 2035)؛ وأخذ على عاتقه تنفيذ تلك الرؤية وفق خطط مدروسة وقانون شامل يتفق مع مواد الدستور ووفق العادات والتقاليد الكويتية، لتكون رؤية 2035 نقطة التحول فى الاقتصاد والتنمية الشاملة للمجتمع الكويتي.

 

عُرف عن الراحل اهتمامه بالجانب الثقافى، حيث أسس أهم وأكبر مؤسسة تراثية وهى دار الآثار الإسلامية، وهى المؤسسة الثقافية الكويتية القائمة على «مجموعة الصباح الأثرية».

 

 اختير الشيخ ناصر صباح الأحمد فى العام 1999م مستشارًا خاصًا لولى العهد الكويتى آنذاك الراحل الشيخ سعدالعبدالله، ثم وزيرًا لشؤون الديوان الأميرى بموجب المرسوم الأميرى الصادر بتاريخ 11 فبراير 2006، عُين الراحل نائبًا لرئيس مجلس الوزراء الكويتى، ووزيرًا للدفاع فى التشكيل الحكومى الـ35 لدولة الكويت العام 2017.

 

وترأس لجنة المشاريع التنموية المشتركة بين دولة الكويت وإيران، إضافة إلى كونه عضوًا فخريًا فى مجلس أمناء متحف المتروبوليتان - نيويورك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة