أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نجاح عملية زرع كبد للطفلة ليلى.. عميد معهد الكبد يشكر الفريق الطبى

الأحد، 20 ديسمبر 2020 10:27 م
بعد نجاح عملية زرع كبد للطفلة ليلى.. عميد معهد الكبد يشكر الفريق الطبى رئيس جامعة المنوفية
المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد جامعة المنوفية،على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ،الشكر للفريق  الطبى المتخصص فى زراعة الكبد  بمعهد الكبد جامعة المنوفية ، حيث كتب تعظيم سلام فريق الجراحة زراعة الكبد بمعهد الكبد القومي  جامعة المنوفية،فخور جدا بكم.
 
وكان الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد جامعة المنوفية،قد أكد  أنه تم الانتهاء من عملية زرع الكبد للطفلة ليلى والتى تبرعت له والدتها بجزء من كبدها .
 
وأضاف عميد الكبد جامعة المنوفية، لليوم السابع،أنه تم وضع الطفلة فى غرفة الرعاية بالمعهد ، لأنه يتم وضع أى مريض زرع كبد عقب إجراء العملية لحين تحسن الحالة .

تابع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية حالة الطفلة ليلى المصابة بفشل كبدى والتى أجريت لها عملية زراعة الكبد اليوم بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية.

كما اطمأن مبارك على الطفلة عقب خروجها من غرفة العمليات وقد استغرقت العملية 10 ساعات متواصلة قام بإجرائها فريق زراعة الكبد بالمعهد والذى نجح فى إجراء جراحة صعبة جدا نظرا لحالة الطفلة المصابة بفشل كبدى نتيجة لضمور فى القنوات المرارية مع وجود التواءات خلقية بالأمعاء والقولون وعدم وجود الوريد السفلى خلف الكبد وقامت والدتها السيدة ولاء جلال بالتبرع لها بالفص الأيسر من الكبد، وتم وضع الطفلة بغرفة عزل زراعة الكبد بالعناية المركزة ويتم متابعة الحالة.

وجه مبارك الشكر لفريق الجراحة ولعميد المعهد الدكتور هشام عبد الدايم على جهدهم اليوم فى إجراء هذه الجراحة الصعبة، وهذا عهده دائما بمعهد الكبد القومى الصرح الطبى المتميز على مستوى مصر والدول العربية والمتخصص فى زراعة وعلاج أمراض الكبد.

 
وكان الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد جامعة المنوفية، قد أكد أن السيدة ولاء  التي تبرعت بجزء من كبدها لطفلتها ذات الأربع سنوات خرجت منذ قليل من غرفة العمليات بعد أكثر من 9ساعات كاملة لإجراء عملية تبرع جزء من كبدها لنجلتها الصغيرة ليلى والتى تعانى من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية .
 
 
وأضاف عميد الكبد جامعة المنوفية، لليوم السابع ، على أن حالة الام مستقرة عقب خروجه من غرفة العمليات ،ولكن مازالت نجلتها بغرفة العمليات لإجراء عملية زرع كبد تبرعت به الام  لنجلتها .
 
 
وأكد عميد معهد الكبد جامعة المنوفية،أن الطفلة لايمكن أن توصف حالتها الا عقب خروجها من غرفة العمليات ، مشيرا أن نسبة نجاح العملية كبير .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة