حاكمة طوكيو تدعو لاتخاذ تدابير إضافية لمكافحة الفيروسات خلال عطلة رأس السنة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 11:06 ص
حاكمة طوكيو تدعو لاتخاذ تدابير إضافية لمكافحة الفيروسات خلال عطلة رأس السنة حاكمة طوكيو يوريكو كويكى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت حاكمة طوكيو يوريكو كويكى، اليوم الأحد، الشعب الياباني لاتخاذ تدابير متزايدة لمكافحة كافة الفيروسات الأخيرة خلال نهاية العام وعطلة رأس السنة الجديدة، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن العدد الشهري لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في العاصمة اليابانية طوكيو تجاوز الـ 10 آلاف حالة لأول مرة اليوم، حيث أبلغت العاصمة عن 556 حالة جديدة وسط عودة ظهور الإصابات، مضيفة أن حصيلة شهر ديسمبر الجاري بلغت حتى الآن 10 آلاف و507 حالات؛ وهو ما يشكل زيادة عن شهر نوفمبر الماضي الذي بلغت حصيلة الإصابات فيه 9 آلاف و857 إصابة طوال الشهر.

وكانت سلطات طوكيو، رفعت درجة استعداد المؤسسات الطبية العامة، إلى أعلى مستوى، لأول مرة منذ بدء اندلاع أزمة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب القنوات الإعلامية اليابانية، فإنه تم اكتشاف 822 حالة إصابة بكوفيد-19 الخميس في طوكيو، وكان هذا المؤشر قبل يوم من ذلك 678 حالة.

ولا تزال منطقة العاصمة طوكيو، الأكثر تضررا من العدوى في اليابان.

على هذه الخلفية، أعلنت اللجنة الاستشارية في طوكيو، التي تضم مجموعة من علماء الأوبئة ومسؤولي الصحة، أن المنظومة الطبية في العاصمة على شفا أزمة، وأن الزيادة في عدد المرضى المصابين بكوفيد-19، تجعل من الصعب تقديم مساعدات طبية أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة