أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة سوهاج تخصص 3 مستشفيات عزل لاستقبال الموجة الثانية من فيروس كورونا

الأحد، 20 ديسمبر 2020 03:00 ص
صحة سوهاج تخصص 3 مستشفيات عزل لاستقبال الموجة الثانية من فيروس كورونا حميات سوهاج - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، تخصيص عدد من المستشفيات لاستقبال حالات فيروس كورونا في إطار قرارات وزارة الصحة بتخصيص المستشفيات لاستقبال الحالات ضمن الإستعدادات الخاصة باستقبال الموجة الثانية من جائحة كرورنا صرحت بذلك الدكتور رجاء حسين وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأشارت الدكتورة رجاء حسين وكيل وزارة الصحة بسوهاج في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن المستشفيات التي تم تخصيصها هي مستشفى الهلال للتأمين الصحى ومستشفى الصدر مركز جزيرة شندويل بطريق أسيوط سوهاج الزراعى الغربى السريع ومستشفى حميات سوهاج مبدينة سوهاج وأنه يتم المرور الدورى على مستشفيات العزل من قبل المديرية ومن قبل فرق المتابعة للتأكد جاهزية تلك المستشفيات بإستمرار وأن المديرية قامت بتوفير كافة الأطقم الطبية وأطقم التمريض بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية الخاصة بالعلاج طبقا للبرتوكول وطبقا لتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة.

وأنهت رجاء التصريحات قائلة، إن مديرية الصحة والسكان بسوهاج، عقدت إجتماعا موسعا لمديرى المستشفيات العامة والمركزية والتعليمي ومستشفي القلب والجهاز الهضمي والهلال، وذلك برئاسة الدكتورة رجاء حسين وكيل المديرية لمناقشة إستعدادات المستشفيات لمواجهة أى زيادة قد تطرأ في أعداد المصابين بفيروس كورونا الموجة الثانية.

وناقش الاجتماع كل ما يتعلق باحتمالية التعرض لموجة ثانية لإنتشار فيروس كورونا المستجد وإستعدادات المستشفيات لمواجهة أى زيادة قد تطرأ في أعداد المصابين.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة سلبيات الموجة الأولي وكيفية تلافيها في الموجة الثانية وكيفية سد العجز في بعض التخصصات الطبية النادرة بالمحافظة وكيفية إيجاد حلول عملية لمثل هذه المشكلات وناقش المجتمعون زيادة القدرة الإستيعابية لأسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة