أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أمراض صدرية ببريطانيا: سلالة كورونا الجديدة قد تتحور أيضا ووقتها سيكون التطعيم سنويا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:10 م
استشارى أمراض صدرية ببريطانيا: سلالة كورونا الجديدة قد تتحور أيضا ووقتها سيكون التطعيم سنويا الدكتور محمد وليد
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد وليد، استشاري أمراض الصدر بجامعة بورت سموث ببريطانيا، أن بريطانيا تعتمد على عدد من اللقاحات لمواجهة السلالة الجديدة لفيروس كورونا، ولديها خطة لتطعيم الشعب كله.
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتي " مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية صدى البلد، إن هناك دراسات تشير إلى أن السلالة الجديدة قد تؤدي الى نسب إصابة تصل إلى 150 %، مؤكدا إلى أن هناك ضغط شديد على المستشفيات في بريطانيا بسبب زيادة الحالات المصابة بكورونا.
 
وأضاف، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي اجتاحت أسبانيا غير السلالة التي ظهرت في ووهان الصينية، مضيفا أن الحكومة البريطانية كانت لا تعلم مدى خطورة السلالة الجديدة لكورونا.
 
وأشار، إلى أن السلالة الجديدة لكورونا تشمل العديد من التحورات وعزلت في سبتمبر وربما قد يحدث به تحورات جديدة في المستقبل، مشيرا إلى أنه إذا استمر تحور فيروس كورونا سيتم تطعيم المواطنين سنويا مثل الانفلونزا الموسمية.
 
وقال إن الادوية التي تعالج فيروس كورونا تحت الاختبار وبعضها أثبت فعاليته في مواجهته والعلاجات الحالية مناسبة للتعامل مع كورونا وتحوراته حتى الآن، لذلك نأمل أن يكون اللقاح قادر على رفع المناعة للإنسان لمواجهة كورونا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة