أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء..السعودية تستقبل العام الجديد بتخييم وتفحيط ومظلات وبتش باجى.. إنسان الغاب السومطرى يحصل على لقب من 4000 اسم مقترح.. ومجموعة أزياء مبتكرة من الخردة في تايوان.. صور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء..السعودية تستقبل العام الجديد بتخييم وتفحيط ومظلات وبتش باجى.. إنسان الغاب السومطرى يحصل على لقب من 4000 اسم مقترح.. ومجموعة أزياء مبتكرة من الخردة في تايوان.. صور العالم هذا المساء
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور.

السعودية تستقبل العام الجديد بمغامرات صحراوية
شهدت حديقة الثمامة فى منطقة الرياض، مهرجان شعبى لمواطنى المملكة تضمن التخييم فى البر، والاستمتاع بالجو الشتوى فى الصحراء، إضافة إلى ممارسة رياضة السيارات والبتش باجى فيما استخدم المواطنين المظلات الطائرة للتنزه والتنقل فى الصحراء، وتعد حديقة الثمامة من أهم وسائل جذب سكان المملكة العربية السعودية وضواحيها بإيجاد متنفس سياحي، وتحتوى على محمية طبيعية خلابة اختير لها بأن تكون مكانا مميزا لمحبي التخييم والرحلات القصيرة بمساحة تجاوزت 160 كيلو مترا أُطلق عليها”متنزه الثمامة” والذي يبعد عن مدينة الرياض مسافة 85 كيلو مترا, وتم انشاؤه قبل سنوات مضت,ويحظى بتطوير مستمر.
 
يقع منتزه الثمامة الوطني بداخل منطقة الثمامة  وهي منطقة صحراوية في شمال شرق مدينة الرياض, وتعتبر من المناطق السياحية المتميزة في المدينة لمن يريد قضاء أوقات ممتعة في الصحراء حيث تمتاز برمالها الذهبية الرائعة, والمنتزهات الترفيهية المتناثرة على أرجائها, ويتمتع متنزه الثمامة الوطني بمقومات خاصة تؤهله لأن يصبح متنزهاً عاماً .
 
يبعد المتنزه 80 كلم من وسط مدينة الرياض, وحوالي 35 كلم من مطار الملك خالد الدولي مما يجعل الوصول إلى الموقع سهل من أربع جهات مختلفة في المدينة, ومن خلال شبكة طرق مزدوجة منها طريق المجمعة المزدوج وساعدت الطبيعة المميزة والتنوع الحيوي والبيئي في ظل حماية الموقع على توفير منطقة تمثل موقعاً ترفيهياً وترويحياً مميزاً يمثل متنفساً برياً رائعاً لسكان مدينة الرياض وزوارها إذ تتشكّل أرض متنزه الثمامة من هضاب تتخللها الأخاديد والوديان إلى جانب سهول متباينة الارتفاع.
 
التفحيط فى السعودية (1)
قيادة الأطفال للبيتش باجى
 

التفحيط فى السعودية (4)
المظلات الترفيهية فى سماء السعودية
 
التفحيط فى السعودية (5)
الاستمتاع بالبر
 
التفحيط فى السعودية (6)
أسرة سعودية تستمتع بالتنزه فى البر 
 
التفحيط فى السعودية (7)
تفحيط السيارات
 
التفحيط فى السعودية (8)
تفحيط السيارات فى صحراء السعودية
 
التفحيط فى السعودية (9)
المرأة السعودية تتنزه بالبيتش باجى
 
التفحيط فى السعودية (10)
التفحيط
 
التفحيط فى السعودية (2)

الاستمتاع بالرمال الصحراوية

التفحيط فى السعودية (3)

التخييم فى لحظات الغروب

إنسان الغاب السومطرى يحصل على لقب من 4000 اسم مقترح

 
حصل أخيرًا إنسان الغاب سومطرة الذي يبلغ من العمر شهرًا، في حديقة حيوان براغ على اسم خاص به، حيث كان على حراس الحديقة فرز أكثر 4 الأف مقترح مقدم من الجمهور لتسمية المولود الجديد.
 
قالت حديقة الحيوانات في براغ إنها أكملت أخيرًا عملية تسمية طفل إنسان الغاب السومطري المهدد بالانقراض والذي ولد في 17 نوفمبر الماضي، واستغرق الأمر بعض الوقت، لأنه كان على حراس الحديقة أن يمروا بأكثر من 4000 اقتراح مقدم من أفراد الجمهور.
 
أطلق على طفل انسان الغاب اسم "كاواي"، ومعنى اسمه هو أمين مكتبة باللغة الإندونيسية، وقد كان أمين المكتبة هو اسم إنسان الغاب في سلسلة الروايات الخيالية للروائي الإنجليزي تيري براتشيت.
 
هدد إنسان الغاب بالانقراض بشكل كبير عن طريق الصيد وتدمير موطنها في الغابات، ويُعتقد أن حوالي 14000 فقط من القردة العليا ذات الشعر الأحمر الطويل موجودة في البرية.
 
حديقة الحيوانات في براغ
حديقة الحيوانات في براغ
هدد إنسان الغاب بالانقراض بشكل كبير عن طريق الصيد
هدد إنسان الغاب بالانقراض بشكل كبير عن طريق الصيد

سمي كاواي تيمنًا باسم شخصيات رواية إنجليزية
سمي كاواي تيمنًا باسم شخصيات رواية إنجليزية

ولد كاواي في 17 نوفمبر الماضي
ولد كاواي في 17 نوفمبر الماضي

أطلق على طفل انسان الغاب اسم كاواي
أطلق على طفل انسان الغاب اسم كاواي

الآف المواطنون اقترحوا اسماء لطفل الغاب
الآف المواطنون اقترحوا اسماء لطفل الغاب

طفل انسان الغاب مع والدته
طفل انسان الغاب مع والدته

 

مجموعة أزياء مبتكرة من الخردة بتايوان

الإلهام قد يأتى من أماكن غريبة، فالمصممة التايوانية وانج لي-لينج (36 عاما) تُعيد تدوير الأسلاك والمسامير القديمة المستخدمة فى إنتاج الطاقة، وتُنظف وانج المقالب وتلتقط القطع الصغيرة من المعادن والأسلاك من مُورد الكهرباء الرئيسى فى تايوان لتُضيف ذوقا إضافيا لملابسها.
 
وأقامت تايوان أسبوع تايبه للموضة فى أكتوبر  مع بث عروض مباشرة فى الوقت الذى تم فيه إلغاء الكثير من الأحداث العالمية أو نقلها لتصبح عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد-19، فى شهادة على نجاح جهود الجزيرة للسيطرة على انتشار المرض.
 
 
جانب من عرض الأزياء
جانب من عرض الأزياء
 
أزياء من المخلفات
أزياء من المخلفات
 
 
العارضات
العارضات

العمل على المجموعة
العمل على المجموعة

المصممة فى مكب للنفايات
المصممة فى مكب للنفايات

جانب من العمل على مجموعة الازياء
جانب من العمل على مجموعة الازياء

عرض الازياء
عرض الازياء
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة