باحثة علم الأدوية لـ دى إم سى: سلالة كورونا الثالثة تنتشر رغم الإجراءات الاحترازية

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 07:08 م
باحثة علم الأدوية لـ دى إم سى: سلالة كورونا الثالثة تنتشر رغم الإجراءات الاحترازية جانب من الحلقة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ميس عبسي الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية بالكلية الملكية بلندن، إن وجود سلالة ثالثة من فيروس كورونا ليس جديدًا علميًا، لأن وجود تمحور للفيروس أمر طبيعى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دى إم سى" مساء اليوم، أنه لا يوجد شئ مثبت علميًا يؤكد أن الفيروس بعد تحوره أصبح أشد خطورة أو يسزيد من أعداد الوفيات.

وأوضحت الأكاديمية والباحثة في علم الأدوية بالكلية الملكية بلندن، أن أهم ما يميز السلالة الثالثة لكورونا، رغم وجود الإجراءات الوقائية، فيسبب زيادة في الحالة حتى مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية.

ومن جانب اخر، أكدت الدكتورة ميس عبسى، أكاديمية وباحثة في علم اللقاحات والأدوية، أن الأمور المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من تجربة اللقاحات وتصنيعها وتوزيعها تسير فى الاتجاه الصحيح وخلال العام المقبل سيكون فيروس كورونا تحت السيطرة.
 
وأضافت الدكتورة ميس عبسى، فى لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن فيروس كورونا يتحور باستمرار وهذا شكل طبيعى، لافتة إلى أن هناك 4 آلاف طفرة طرأت على فيروس كورونا ولا توجد مؤشرات على مدى خطورتها من عدمه.
 
وتابعت: "4 آلاف طفرة ظهرت على فيروس كورونا واللقاحات من الممكن تؤثر فيها ولكن لا توجد مؤشرات تؤكد عدم استجابة السلالة الجديدة للقاحات".
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة