أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الإسكان الاجتماعى": لم نتوقع هذا الإقبال الكبير لـ"سكن لكل المصريين".. فيديو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 06:00 ص
رئيس "الإسكان الاجتماعى": لم نتوقع هذا الإقبال الكبير لـ"سكن لكل المصريين".. فيديو تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن آخر موعد للحجز في مبادرة رئيس الجمهورية "سكن لكل المصريين" يوم 28 ديسمبر، لذلك لابد من الانتهاء من سداد مقدمات الحجز ورفع كافة المستندات المطلوبة قبل هذا الموعد، مشيرة إلى أنه تم مد المهلة حتى 28 ديسمبر بعدما كان مقرر لها 21 من نفس الشهر، بسبب التعديل الذى حدث على الدخل المطلوب بالنسبة لفئة متوسطى الدخل.
  
 
وتابعت خلال التغطية الخاصة بتليفزيون "اليوم السابع"، كما أنه تم فتح أسبوع استثنائى لاستقبال طلبات منخفضى الدخل بعد غلق الباب حيث اشتكى عدد من المواطنين أن مكاتب البريد شهدت زحام ولم يستطعوا دفع المقدمات، لذلك تم مد المهلة على أن تنتهى اليوم الأحد.
 
وأشارت إلى أنه تقدم نحو 302 ألف مستفيد، بالإضافة لاستيعاب عدد كبير ممن اشتروا كراسات الشروط، وقالت إن الـ100 ألف وحدة سكنية الخاصة بمنخفضى الدخل فى 12 مدينة جديدة، منها: سوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأكتوبر الجديدة وحدائق اكتوبر ومدينة بدر والعاشر من رمضان ومدينة السادات وحدائق العاصمة، منوهة إلى أن الطلبات الأكبر كانت على مدينة بدر حدائق العاصمة، حيث تقدم للحجز فيها ما يقرب من 85 ألف طلب، وهو أمر يعكس نتيجة التطور الذى حدث لهذه المدن وما تم تنفيذه من خدمات حولها ومواصلات.
 
وأضافت مى عبد الحميد، حول المساحات المتاحة، أن منخفضى الدخل متاح نموذجين، 75م بـتكلفة 245 ألف جنيه، و 90 م بتكلفة 310 ألف جنيه، تشطيب كامل والاستلام بعد 3 سنوات.
 
وتابعت ، وبالنسبة لمتوسطى الدخل، الأسعار من 450 ألف، وحتى 550 ألف والمساحات 100 م، و110م و120 متر كاملة التشطيب والعمارات بها اسانسيرات.
وأجابت مى عبد الحميد، حول ما قيل من أن المقدمات قد تكون مرتفعة التكلفة على محدودى الدخل، مضيفة أن الصندوق طرح 100 ألف وحدة، وهناك 302 ألف قام بدفع مقدمات الحجز، ولم نتوقع هذا الكم من الإقبال وهذا يعنى أن الشروط كانت جيدة جدا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة