وأعلنت حكومات سول وإقليم "كيونج كي" وإنتشون، عن تقييد التجمعات قبيل موسم الذروة القادم لتجمعات ومناسبات نهاية العام ورأس العام الجديد، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.


ومن المقرر أن يسري الأمر الإداري الجديد اعتبارا من بعد غد الأربعاء وينتهي في 3 يناير المقبل.. وبموجب الأمر الإداري الجديد، سيُسمح فقط باجتماع أربعة أشخاص أو أقل في العاصمة وضواحيها، بغض النظر عما إذا كانت تُعقد التجمعات في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطلق.
ويعد الحظر الجديد أشد من الحظر المفروض بموجب المستوى 3 من نظام التباعد الاجتماعي، الذي يحظر تجمع 10 أشخاص فأكثر.


وتخضع منطقة سول وضواحيها حاليًّا للمستوى 2.5، وهو المستوى قبل الأخير في نظام التباعد الاجتماعي المكون من خمسة مستويات في البلاد.. ويحظر المستوى 2.5 تجمع 50 شخصًا فأكثر.


ويأتي إجراء تقييد التجمع غير المسبوق في الوقت الذي يتوقع فيه أن تزداد التجمعات والفعاليات والرحلات في نهاية العام على الصعيد الداخلي، وسط الارتفاع الأخير في حالات "كوفيد-19".


كما سيسري الأمر الإداري الأخير على جميع أنواع التجمعات الخاصة والعائلية وتجمعات الشركات وكذلك حفلات نهاية العام.. لكن سيستثنى من الحظر مراسم الزفاف والجنازات، نظرًا لاعتباراتها الفريدة، طالما أن عدد المشاركين أقل من 50 شخصًا، وفي حالة المخالفة، سيتم فرض غرامات وعقوبات إدارية وعقوبات أخرى.