أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة 9 مسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية للمحاكمة التأديبية

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 07:27 م
إحالة 9 مسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية للمحاكمة التأديبية النيابة الإدارية_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النيابة الإدارية، إحالة المشرف على الإدارة القانونية، بشركة مياة الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، و8 مسئولين من مساعديه، للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك بعد ثبوت إرتكابهم مخالفات مالية وإدارية وقانونية جسيمة.

وأكد تقرير الإتهام في القضية رقم 2 لسنة 63 قضائية عليا أن المحالين التسعة ارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا أحكام قانون الإدارات القانونية ولائحة تنظيم العمل .

تقرير الإتهام شمل كلًا من "م ع"،  و"م أ"،  و"م ع"، و "ر ح" و"م ا" و"ط م"، و"ه ع"، و"ع م"، المحامون بالإدارة القانونية، و"ش ع"، ، و"أ م"، و"م أ". وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المحالين تقاعسوا عن إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال بعض الطعون بالإستئناف، ولم يقوموا بكتابة مذكرات بالرأي في عدد من الأحكام الصادرة، وأمتنعوا عمدًا ودون سند عن بعض ملفات البحث والرأي، وقعدوا عن إتخاذ إجراءات جدية بشأن التحقيقات وأهملوا فيها، ولم يرفقوا صور من الأحكام الصادرة  .

وجاء بأوراق القضية أن المحالين تراخوا في إقامة دعاوى للرجوع على مسئولي الجمعية التعاونية الإستهلاكية للعاملين بالشركة بالمديونية المقضي بها، ولم يتخذوا إجراءات المعارضة على أوامر تقدير الرسوم القضائية المقدر بمبلغ 230 الف جنيهًا، ولم يقدوا مذكرات بدفاع الشركة جهة عملهم في الدعاوى القضائية.

وأقاموا عدد كبير من الدعاوى القضائية أمام القضاء الإداري من ديون الضريبة العقارية على نحو خاطئ دون التظلم أمام لجان الطعن خلال المدة القانونية، وقدموا طلبات فض المنازعات رغم عدم اختصاصها، وتقاعسوا عن الطعن بالنقض في بعض الحكام خلال المواعيد القانونية، وأمتنعوا عمدًا عن تقديم ملفات البحث والرأي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة