البنك المركزى الليبى: حجب إيرادات النفط تسبب فى خسائر 11 مليار دولار

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:23 م
البنك المركزى الليبى: حجب إيرادات النفط تسبب فى خسائر 11 مليار دولار البنك المركزى الليبى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البنك المركزى الليبى، إن مؤسسة النفط تحجب إيرادات نفطية متراكمة منذ سنوات، مشيرًا إلى أن الخسائر تقدر بـ 11 مليار دولار نتيجة إيقاف إنتاج النفط منذ بداية العام، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

 

وعلى صعيد آخر، عقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، اجتماعاً عبر الاتصال المرئى لملتقى الحوار السياسى الليبى تمخض عنه تشكيل اللجنة القانونية للملتقى، وجرت مناقشة الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية فى 24 ديسمبر 2021، وآلية اختيار السلطة التنفيذية.

 

واطلعت الممثلة الخاصة بالإنابة المشاركين على التقدم المحرز خلال الاجتماع الاقتصادي الليبي الذي عقد في جنيف في 14-15 ديسمبر، مشيرة إلى أن اللجنة الاقتصادية سوف تجتمع بشكل دورى، لدعم الإصلاحات اللازمة الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب الليبى، بما في ذلك متابعة التقدم الذى تم إحرازه في اجتماع مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزى، الذى طال انتظاره والذى عقد فى 16 ديسمبر لتوحيد سعر الصرف في البلاد.

 

كما اطلعت المشاركين بشأن إحاطتها لمجلس الأمن في 15 ديسمبر في جلسة مغلقة وكررت مطالبة مجلس الأمن للمشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي بمضاعفة جهودهم حيث أن "نجاح العملية السياسية أمر أساسي لاستقرار ليبيا وازدهارها في المستقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة