التليفزيون هذا المساء.."التعليم": الحضور "إجبارى" بالمدارس الفنية حتى 10 يناير المقبل..محمد صبحى لتليفزيون اليوم السابع:كل اللى خدوا تمثال تكريم 50 سنة فن شكرونى..الجندى يحذر من كثرة الإنجاب ومخالفة وصية الرسول

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.."التعليم": الحضور "إجبارى" بالمدارس الفنية حتى 10 يناير المقبل..محمد صبحى لتليفزيون اليوم السابع:كل اللى خدوا تمثال تكريم 50 سنة فن شكرونى..الجندى يحذر من كثرة الإنجاب ومخالفة وصية الرسول الفنان محمد صبحى والشيخ خالد الجندى ووزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء أمس الأثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

محمد صبحى لتليفزيون اليوم السابع: "كل اللى خدوا تمثال تكريم 50 سنة فن شكرونى"

رد الفنان محمد صبحي، على منتقدى تمثال تكريمه للفنانين، قائلاً: كل اللى خدوا تمثال "50 سنة فن" شكروني تانى يوم، وكل اللى خدوا التمثال قالولي كفاية نحطه فى بيتنا وكفاية ولادنا تشوفه.

وأضاف في حواره مع تليفزيون اليوم السابع، "الجهلة ميهمهمش الهدف من التمثال وطريقة التكريم"، متابعا: "أنا عندى حيثيات التكريم ومش بجامل حد وسيرتي في الفن "بروفة" وفخر بالنسبة ليا.

وعلق على ما ذكر حول تكريم نجله بالحفل، قائلا: دا عيل تافه ولا اتنين تلاتة، بنتي طلعت تستلم جايزة والدتها ووالدتها مش فنانة في الأساس، وقال إنه مبهور بمجموعة الفنان أشرف عبدالباقي المسرحية.

صراع محمد وياسين على حب "بسنت".. تطورات جديدة بأخطر قضية لاستغلال الأطفال

تغطية خاصة أجراها تليفزيون "اليوم السابع" حول تطورات جديدة بأخطر قضية لاستغلال الأطفال، وهى القضية التى انتشرت في الأيام القليلة الماضية حول قصة حب مشتعلة بين الطفل محمد وزميلته الطفلة بسنت، التى سرعان ما اشتهرت بـ"قصة حب محمد وبسنت"، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمها هشام عبدالتواب، حيث أن الطفلان اللذان لا يتعدى عمرهما الـ6 سنوات، وقام على أثر ذلك والد محمد بتسجيل يوميات أبنه واعترافه له بحبه لبسنت، ومن ثم نشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأصبح حديث متابعين السوشيال ميديا.

وقال صبرى عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، إن المجلس فوجئ بنشر الفيديو وكان يجب احترام خصوصية الطفل، موضحاً أن ما نشر على الفيس بوك من فيديوهات مسيئ للأطفال، كما أن الطفل 6 سنوات ويحكي مع والده عن قصة حبه لطفله، وهو ما يعد تشهيراً للطفل الذي فرح والده به ورأى أن ذلك جيدا.

وأكمل مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن الخط فحص الفيديوهات واتخذ قرارات تجاهها، قائلا:" ملامح الطفل وهو يتحدث وحالة الشاب والعصبية التى تعامل بها، كما أن الطفل كان في حالة توتر وعصبية وكان يجب احترام خصوصية الطفل".

Top7

.. تفاصيل توقف رحلات الطيران للسعودية.. والعالم يتابع تعامد الشمس بالأقصر

عرضت فقرة Top 7، الصباحية التى تذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، أعدتها إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، أبرز 7 أخبار على مدار اليوم، وبإمكانك متابعتها على الصفحات الرسمية لـ"اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبدأت Top7، أخبارها بخبر عن متابعة السياح من كل مكان في العالم ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس في الأقصر، حيث تجمع عدد كبير من السياح في معبد الكرنك لحضور الاحتفالية السنوية التى تنظمها المحافظة.

ثم تابعت Top7، خبرًا عن قلق كبير يجتاح العالم بسبب ظهور السلالة الجديدة لكورونا، وأطباء قالوا: إن هذه السلالة ظهرت في بريطانيا في سبتمبر الماضى، وانتشرت خارج حدودها بعد ذلك، بنسبة انتشار بتوصل لـ70%.

كما تضمنت Top7، عن بدء وزارة التعليم تطبسق قرار رفع الغياب عن الطلاب كوسيلة لحمايتهم من كورونا، الوزارة أكدت إن الدراسة مستمرة لحتى 10 يناير القادم، وبعد ذلك ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول.

ومن الأخبار التي تضمنتها Top7، أن شركة مصر للطيران أعلنت في بيان رسمي، توقف رحلات الطيران من وإلى المملكة العربية السعودية، بداية من اليوم الاثنين ولمدة أسبوع قابل للتجديد على حسب الأوضاع الحالية لتفشى كورونا.

وفنيًا عرضت Top7، خبرًا أن الفنان رامى صبرى أعلن إلغاءه لحفلات رأس السنة، وأكد إن ذلك القرار جاء بعد قرار وزارة السياحة بإلغاء كل احتفالات الكريسماس بسبب كورونا، وقال رامى صبرى: إنه كان يستعد لحفلتين في الكريسماس قبل الإلغاء.

خالد الجندى عن كثرة الإنجاب: "مش هتسيب ورثة أغنياء لو الرغيف انقسم على أربعة"

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كثرة الإنجاب ووجود عدد كبير من الأبناء داخل الأسرة الواحدة يسبب المشاكل ويجعل الأبناء غير أغنياء، موضحاً أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال للصحابى الجليل سعد بن أبى وقاص، إنك أن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس، مشدداً على ضرورة الأخذ بوصية الرسول.

وأضاف "الجندي" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يقدمه مع الشيخ رمضان عبد المعز عبر قناة "dmc"، قائلاً: "المشكلة أنك تلاقى اللى يقولك كل عيل بيجى برزقه يا عم شيخ.. وتجد شاب عنده 30 سنة مخلف 4 و5 عيال.. وهنا المشكلة لا تترتب على الانفاق فقط بل هتقدر تربيهم أمتى.. هتنتظر من المجتمع أنه يربيهم ليك.. عمرك ما تسيب ورثة أغنياء زى وصية النبى لو الرغيف اتقسم على 4 لكن لو انقسم على اتنين هيبقو اغنياء".

وأشار "الجندى"، إلى ضرورة أن نترك ذرية لا تكون عالة على المجتمع عقب رحيلنا عن هذه الدنيا، وتابع: "لكن أحنا بنربى فراخ ومشاريع تسمين وبالتألى النتيجة أننا بنسيب أولاد بضيع بعد ما بنموت"، مشدداً على ضرورة تطبيق الحديث النبوى على مشاكلنا الحقيقية".

طبيب مناعة يكشف الأسباب المؤدية لتكرار الإصابة بفيروس كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن فيروس كورونا أصبح منتشرًا بدرجة كبيرة، وعلى كل مواطن الالتزام بالإجراءات الاحترازية طالما كان خارج المنزل.

وأشار "عقبة" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الاثنين، إلى أنه يجب تأجيل كل المناسبات والفعاليات والأنشطة منعًا للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يمكن أن يصاب بعدوى فيروس كورونا أكثر من مرة حال حدوث تحور في الفيروس.

وأضاف رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، "يجب أن نعتبر أنفسنا أننا كلنا مصابون حتى يكون هناك التزام بكافة الإجراءات الاحترازية".

ومن جانب آخر، قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك رصدًا في بريطانيا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا وهى أكثر انتشارا ولكنها أقل حدة، مشيرا إلى أن سبب انتشار الفيروس فى الرجال أكثر من السيدات يعود إلى عدة أسباب منها أن السيدات تهتم أكثر بالنظافة، وكذلك أن نسبة التدخين في السيدات أقل من الرجال، بالإضافة إلى أن هرمونات المرأة ومقاومتها للأمراض سبب قلة إصابتها لفيروس كورونا.

وتابع عقبة، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، إن فقدان حاسة الشم وكذلك التذوق والطفح الجلدى من أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا على أن الأشخاص المتعافون من فيروس كورونا من الممكن إصابتهم بالفيروس مرة أخرى.

وواصل عقبة، قائلا: إن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين ،وهذا الآمر أدى أخذ القرار فى عدد من الدول الى الإغلاق للسيطرة على اعداد الإصابات.

محلل أسواق مال: لا أتوقع انهيار في البورصات خلال الموجة الثانية لكورونا.. فيديو

قال محمد سعيد، محلل أسواق المال، إن الموجة الثانية لكورونا أثرت على أسواق المال تزامنا مع إقفال الأسواق السنوي، وأن الشرق الأوسط أكثر تأثرا بالخبار السلبية لجائحة كورونا.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يتوقع حدوث انهيار في البورصة خلال الموجة الثانية عكس الموجة الأولى، وأن الأقرب حدوث امتصاص من السوق للهزات.

وأكد أن الاختلاف بين الموجتين وتأثر الاقتصادات أن الموجة الأولى كان المر مفاجئا، ولذلك حدث انهيار في بعض الأسواق، أما الموجة الثانية فالجميع لديه خطط للتعامل مع الموجة الثانية متوقعا استعادة الأداء الصاعد قبل نهاية العام الجاري.

"التعليم": الحضور "إجبارى" بالمدارس الفنية حتى 10 يناير المقبل

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، إن الحضور إجبارى فى مدارس التعليم الفنى، حتى يوم 10 يناير المقبل، نظرا لأن الطلاب فيها يحتاجون إلى الذهاب للمدارس من أجل التدريبات العملية.

وأضاف مجاهد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أنه يمكن السماح بالغياب لمن لديه ظروف صحية، مشيرا إلى إمكانية تعويض هؤلاء فيما بعد.

وأوضح أن هذه الفترة تتضمن إجازات كثيرة، فضلا عن أن التواجد يكون فى أيام محددة فقط، مشددا على حرص الوزارة على صحة الأبناء وأعضاء هيئة التدريس معا، مضيفا أنه لن يتم حذف أية أجزاء من المناهج المقررة على الطلاب فى الفصل الدراسى الأول، مضيفا: "نسهل على الناس ونعطى الحرية لولى الأمر بأن يختار ما يناسب ابنه".

وتابع أن عدد طلاب التعليم الفنى فى كل المدارس يبلغ 2 مليون، مقابل 140 ألف عضو هيئة تدريس، مؤكدا استمرار الدراسة فى جميع مدارس التعليم الفنى دون استثناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة