"اليوجا".. رياضة الروح والجسد الساحرة فى مواجهة كورونا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:00 ص
"اليوجا".. رياضة الروح والجسد الساحرة فى مواجهة كورونا تمارين اليوجا
محمد غنيم - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل تفشى فيروس كورونا وما يخلفه من آثار نفسية على المرضى، كشفت الأبحاث أن رياضة اليوجا تساعد في تقليل عوامل خطورة المرض، مثل الاكتئاب والألم والقلق والأرق، الناتج عن الإصابة بالفيروس، وتجمع اليوجا بين العقل والجسم وتمزج بين الأساليب البدنية والذهنية وهو ما قد يساعدك على تحقيق هدوء الجسم والعقل، للتغلب على الحالة النفسية للمريض.
 
قد تساعد اليوجا في تقليل عوامل خطورة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وضغط الدم المرتفع، كما أن اليوجا قد تفيد في تخفيف الحالات المرضية المزمنة، مثل الاكتئاب والألم والقلق والأرق.
 
وضعيات اليوجا، تُسمى أيضًا وضعيات الجسم، هي سلسلة من الحركات المخصصة لزيادة القوة والمرونة، وتتراوح الوضعيات من الاستلقاء على الأرض مع الاسترخاء بشكل كامل إلى الوضعيات الصعبة التي قد تتطلب منك إطالة حدودك الجسدية.
 
يعد التحكم في التنفس جزءًا هامًا في اليوجا. تعلمك اليوجا أن التحكم في النفس قد يساعد في التحكم في الجسد وتهدئة العقل والتأمل أو الاسترخاء. يمكن أن تُدمج التأمل أو الاسترخاء ضمن اليوجا، قد يساعدك التأمل في أن تتعلم أن تكون أكثر يقظة ودراية باللحظة الراهنة دون إصدار أحكام.
 
 
ومن المنافع الصحية لليوجا الحد من التوتر حيث أظهرت العديد من الدراسات أن اليوجا قد تساعد في الحد من التوتر والقلق. كما أنها قد تحسن من المزاج والشعور العام بالسعادة إضافة على مستوى أفضل من اللياقة البدنية لكونها  تحسين التوازن والمرونة ونطاق الحركة والقوة.
 
 
اليوجا واحدة من أفضل أنواع الرياضات التي تحسّن من الصحة العامة للجسم والعقل معاً، لأنها تركز على التنفس والاسترخاء، فضلاً عن تمرينات التمدد التي تمنحك مرونة غير عادية لجسدك. 
 
 
اليوجا (1)
ممارسة رياضة اليوجا فى الصباح
 
اليوجا (2)
الاسترخاء فى الأماكن المريحة نفسيا
 
اليوجا (3)
الاختلاء بالنفس
 
اليوجا (4)
التمارين الجماعية لليوجا
 
رياضة اليوجا (1)
رياضة اليوجا من الرياضات المهمة فى مواجهة الأمراض
 
رياضة اليوجا (2)
اللياقة البدنية مهمة فى رياضة اليوجا
 
رياضة اليوجا (3)
تعاليم أسس رياضة اليوجا
 
رياضة اليوجا (4)
تمارين رياضية مهمة لليوجا
 
رياضة اليوجا (5)
تمارين الإطالة العضلية قبل الرياضات الروحية
 
رياضة اليوجا (6)
الاسترخاء فى التمرينات
 
رياضة اليوجا (7)
تمرينات رياضة اليوجا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة