باختصار الاخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الاتحاد للطيران الإماراتي تعلق رحلاتها بين أبوظبي والسعودية ومسقط والكويت.. مستشارون بريطانيون ينصحون بإغلاق كامل لإنجلترا لمنع انتشار السلالة الجديدة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار الاخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الاتحاد للطيران الإماراتي تعلق رحلاتها بين أبوظبي والسعودية ومسقط والكويت.. مستشارون بريطانيون ينصحون بإغلاق كامل لإنجلترا لمنع انتشار السلالة الجديدة
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، الاتحاد للطيران الإماراتي تعلق رحلاتها بين أبوظبي والسعودية ومسقط والكويت، والصحة العالمية تنتظر تفاصيل عن سلالة كورونا الجديدة خلال أسابيع وفيما يلى باقة من أهم الأخبار:-

 

الاتحاد للطيران الإماراتي تعلق رحلاتها بين أبوظبي والسعودية ومسقط والكويت

أعلنت الاتحاد للطيران الإماراتي عن تعليق رحلات الركاب بشكل فوري بين أبوظبي والمملكة العربية السعودية ومسقط في سلطنة عمان والكويت وذلك بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر.

 

رئيس وزراء العراق: الموازنة لن تمس رواتب الموظفين وقصف الخضراء عمل إرهابي

 أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن موازنة 2021 لن تمس رواتب الموظفين من الطبقتين اللتين تشكلان غالبية الشعب، مشيرًا إلى أن المستهدف في هذه الموازنة هم الطبقات العليا.

وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي، أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية ، إن "قصف الخضراء يوم أمس عمل إرهابي جبان والصواريخ وقعت على عراقيين وأصابتهم"، وأضاف "لن نقبل بأي اعتداء على البعثات الدبلوماسية واعتقلنا مجموعة من المشتبه بهم في عملية القصف".

 

 

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويعتقل شابين ويعتدي على عدد من المواطنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شابين، بحجة تعرض أحد جنودها لهجوم قرب باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن جنود الاحتلال اعتقلوا شابين في صحن الصخرة المشرفة بعد الاعتداء عليهما، كما اعتدوا على عدد من المواطنين حاولوا الخروج من الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة العشاء، بحجة منع الحركة في المنطقة بالمطلق.

مستشارون بريطانيون ينصحون بإغلاق كامل لإنجلترا لمنع انتشار السلالة الجديدة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون يواجه ضغوطًا شديدة لفرض إغلاق وطني آخر في غضون أيام، حيث حظرت أكثر من 40 دولة وصول الوافدين من المملكة المتحدة في محاولة لمنع نوع جديد سريع الانتشار من فيروس كورونا.

وحذر المستشارون العلميون الحكوميون، من أن التقاعس عن العمل قد يكلف عشرات الآلاف من الأرواح، ويخاطر "بكارثة اقتصادية وبشرية واجتماعية"، مع انتشار السلالة الجديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها.

 

جارديان: فوضى على الحدود بين بريطانيا وفرنسا بسبب متغير كورونا وحظر الشاحنات

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن صدى سلالة فيروس كورونا الجديدة فى المملكة المتحدة طغى على المعابر الحدودية بعد أن فرضت فرنسا حظرا على الشاحنات.

وقال داونينج ستريت، الحكومة البريطانية، إن الحكومة تجري محادثات مع فرنسا لإنهاء حظر على الشحن من شأنه أن يزيد فوضى موانئ المملكة المتحدة، مع استبعاد الوزراء لاستدعاء البرلمان على الرغم من تأثير نوع جديد من فيروس كورونا.

 

واشنطن تفرض عقوبات على 3 أعضاء فى حكومة نيكاراجوا

أكد مايك بومبيو، وزير خارجية أمريكا، فرض عقوبات على 3 أعضاء فى حكومة نيكاراجو، مشيرا إلى أنهم  مكّنوا نظام أورتيجا من الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، قائلا :"نحن ندعم نضال شعب نيكاراجوا لاستعادة الديمقراطية".

وقال بومبيو ، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"اليوم، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة من المسئولين فى حكومة نيكاراجوا الذين مكّنوا نظام أورتيجا من الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان، نحن ندعم نضال شعب نيكاراجوا لاستعادة الديمقراطية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة