برلمانيون يؤكدون دعم مجلس 2020 للتعددية الحزبية.. يضم كوكبة كبيرة من القامات والقيادات السياسية.. وملفات الاقتصاد والاستثمار والحماية الاجتماعية فى مقدمة التحديات أمام مجلس النواب الجديد.. فيديو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 10:30 م
برلمانيون يؤكدون دعم مجلس 2020 للتعددية الحزبية.. يضم كوكبة كبيرة من القامات والقيادات السياسية.. وملفات الاقتصاد والاستثمار والحماية الاجتماعية فى مقدمة التحديات أمام مجلس النواب الجديد.. فيديو النواب الجدد يتسلمون الحقيبة البرلمانية
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب الجدد، أن برلمان 2020 ضم تنوع كبير وتركيبة سياسية وحزبية كبيرة، وان هناك العديد من الملفات والقطاعات والتشريعات وفي هذا الإطار قالت النائبة ميرفت اليكسان، عضو مجلس النواب، إن نسبة المرأة فى برلمان 2015 بلغت 90 سيدة فى صورة كبيرة، وبعد التعديلات الدستورية الأخيرة بلغت 25% من إجمالى عدد النواب، وسيكون تمثل المرأة غير مسبوق، متابعة: فخورين بتمثل المرأة والأعداد التى حصلت عليها فى مجلس النواب، خاصة بعدما استطاعت المرأة أن يكون لها دور كبير على كافة المستويات والتنوع، والحقيقة وجود المرأة سيكون له دور كبير فى القضايا التى تخص المرأة وعضو البرلمان بعد انتخابه يكون معنى بكافة قضايا المصريين.
 
استقبال النواب الجدد
استقبال النواب الجدد
 
وأضافت عضو مجلس النواب، أنه بلا شك أن فيروس كورونا غير وسيغير اقتصاديات العالم، وهناك دول ستختلف نهائيا بعد أزمة فيروس كورونا، ومصر الحقيقة استطاعت من خلال تفكير سليم للقيادة السياسية والسلطة التنفيذية أن تعبر هذه الأزمة، وأن الاقتصاد ينمو على الرغم من هذه الجائحة، ولم يوجد أى مشكلة فى السلع والمنتجات.
 
الأمين العام لمجلس النواب ونائبات البرلمان
الأمين العام لمجلس النواب ونائبات البرلمان
 
وتابعت:" مصر فى عهد قيادة الرئيس استطاعت أن تعبر هذه الأزمة، واهتمام الدولة بالتعليم والصحة سيكون له دور كبير فى تحقيق نهضة اقتصادية، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك العديد من الاهتمامات بالملفات الاقتصادية على وجه الخصوص".
 
المستشار محمود فوزى يستقبل النواب الجدد
المستشار محمود فوزى يستقبل النواب الجدد
 
وفى سياق متصل، قال النائب إيهاب الطماوى، إن برلمان 2020 يحقق التعددية الحزبية والسياسية بامتياز وما نص عليه الدستور ويرسخ للممارسة الديمقراطية وكان للقائمة الوطنية من أجل مصر دور كبير فى ذلك، حيث ضمت معارضة وطنية وأحزاب من أقصى اليسار لأقصى اليمين، ووجود معارضة يثرى الحياة البرلمانية تحت القبة، من خلال رأى ورأى آخر لصالح الشعب المصرى.
 
النائب عاطف ناصر يتسلم الحقيبة البرلمانية
النائب عاطف ناصر يتسلم الحقيبة البرلمانية
 
واستكمل:" 891 تشريعات صدر عن برلمان 2015، تصب فى إطار برامج الحماية الوطنية لتوفير بيئة اقتصادية مناسبة لجذب الاستثمارات، حتى يكون هناك أثر مباشر لصالح المواطنين فيما يخص الملف الاقتصادى على وجه التحديد، وفيما يخص وضع الأجندة التشريعية التحديات سواء التي تتعلق بالأمن القومى المصري وتحقيق التنمية الاقتصادية وآمال وطموحات سرعية يحتاجها الشارع المصرى وما يحقق جذب استثمارات جديدة
 
النائب عبد الحميد الدمرداش يتسلم الحقيبة البرلمانية
النائب عبد الحميد الدمرداش يتسلم الحقيبة البرلمانية
 
وأضاف الطماوى، أن كل عمل يصدر عن مجلس النواب تكون غايته الأولى والأخيرة مصلحة الشعب المصرى، وما يحكم حركة النائب تحت القبة فى مختلف الأدوات الرقابية يكون غايته هو تحقيق أفضل وضع ممكن للمواطن المصري حتى عند استخدام أدوات للرقابة، الدستور المصرى نص وفصل بين السلطات للصالح العالم، لافتا إلى أن برلمان 2015 كان به استجواب، وفى حقيقة الأمر الاستجواب ليس غاية ولكنه وسيلة لتحقيق المستهدف من الأدوات الرقابية، ويشكل اتهام يكون للوزير يجب أن يتعلق بدوره السياسى ودور الحكومة الآن يرتبط ارتباط مباشر بما تقدمه من برامج وتحصل على الثقة عليها، ومجال تقديم أدوات الرقابة يبدأ عند تقاعس الحكومة فى تنفيذ برامج التى قدمتها للبرلمان وحازت على ثقة البرلمان عليها، وهنا الاستجواب نوعان عدم تنفيذ البرامج التى تقدمت بها الحكومة، أو الإهمال ولا يوجد مانع من استخدام كافة الأدوات الرقابية.
 
النائب عمر حسانين يتسلم كارنيه عضوية المجلس
النائب عمر حسانين يتسلم كارنيه عضوية المجلس
 
ولفت الطماوى، إلى أنه عضو بحزب مستقبل وطن، والحزب سياسي يتميز بالانضباط ولن يترشح على أى موقع داخل اللجان سواء من خلال رؤية الحزب اولا.
 
النائب محمد عطية الفيومى والمستشار محمود فوزى
النائب محمد عطية الفيومى والمستشار محمود فوزى
 
وفى ذات الصدد، قال النائب يسرى المغازى، إن برلمان 2020 به تركيبة سياسية متنوعة، هناك أكثر من 13 حزبا و تنسيقية شباب الأحزاب التى تضم عددا كبيرا من الأحزاب، مما يؤكد أن البرلمان المقبل سيكون له دور كير ويساهم بصورة مباشرة فى إثرا الحياة السياسية والحزبية خلال السنوات المقبلة.
 
النائبة ميرفت ألكسان والمستشار محمود فوزى
النائبة ميرفت ألكسان والمستشار محمود فوزى
 
ومن جانبه، أكد النائب الوفدي دكتور أيمن محسب أن اليوم عرس ديمقراطي باكتمال الاستحقاقات النيابية والانتهاء من إجراءات العضوية لأعضاء البرلمان مشيدا بالإجراءات التي قامت بها الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي واصفها بالجهود والمنظمة واستخراج الكارنيهات لا يستغرق سوى لحظات.
 
النواب يتسلمون الحقيبة البرلمانية
النواب يتسلمون الحقيبة البرلمانية
 
وأضاف أيمن محسب بعد إنهاء إجراءات استخراج كارنيه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية ومشاركته في أول يوم في حفل استقبال النواب الجدد أعضاء البرلمان أن هذا البرلمان سيكون له شأن كبير في الحياة النيابية المصرية لأنه ممثل لكل أطياف الشعب المصري ولايوجد استحواذ وتمثيل المرأة لأول مرة في التاريخ يزيد على 145 نائبه .
 
أمين عام البرلمان والنائب عاطف ناصر
أمين عام البرلمان والنائب عاطف ناصر
 
وتابع محسب بأن حزب الوفد يستعد للبرلمان الجديد بحزمة تشريعات تضع على رأس أولوياتها المواطن المصرى واستكمال البنيان التشريعى بما يحافظ على الأمن القومى المصرى.
 
أمين عام مجلس النواب يستقبل الأعضاء الجدد
أمين عام مجلس النواب يستقبل الأعضاء الجدد
 
ولفت محسب إلى أن حزب الوفد لا تعلو راية فوقه سوى راية الوطن وسنقدم حلول لعدد من المشكلات التي تهم الشارع المصري بما يساهم في بناء الدولة الحديثة واستقرار مؤسساتها الوطنية.
 
حفل استقبال أعضاء مجلس النواب
حفل استقبال أعضاء مجلس النواب

مجلس النواب يستقبل الأعضاء الجدد
مجلس النواب يستقبل الأعضاء الجدد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة