جامعة المنصورة تعلن منح مصابى كورونا فرصة ثانية للامتحانات بعد أسبوعين

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 05:51 م
جامعة المنصورة تعلن منح مصابى كورونا فرصة ثانية للامتحانات بعد أسبوعين رئيس الجامعة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس جامعة المنصورة، جلسته رقم 571، اليوم الثلاثاء،  برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، واستهل المجلس جلسته بتكريم الدكتورة أمينة شلبي عميد كلية السياحة والفنادق السابق نظرا لانتهاء لبلوغها السن القانوني للمعاش وللجهود التي بذلتها لتطوير الكلية خلال فترة توليها مسئولية عمادة الكلية.

ووافق المجلس على عقد امتحان فرصة ثانية بديلة للطلاب المقبول عذرهم المرضى من مجلس الكلية بسبب جائحة كورونا على أن يتم عقد الامتحان بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الفصل الدراسى وينطبق نفس الإجراء على الامتحانات العملية.

واستعرض الدكتور محمود المليجى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الإجراءات الوقائية التى يتم اتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كما شدد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل الكليات، وأثناء امتحانات نصف العام الدراسي بالكليات  العملية، وكلك بالنسبة للعاملين بمختلف القطاعات والإدارات.

كما استعرض الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تقريرا عن سير العملية بكليات الجامعة، وأشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس على المنصة الإلكترونية للجامعة، وتم رفع 164 ألف مادة تعليمية على المنصة الإلكترونية، وتم تسجيل 7.6 مليون مشاهدة للطلاب.

وقرر المجلس إعفاء الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية – مكفوفين – الصم والبكم بمختلف فئاتهم – طلاب الدمج ) من أداء التربية العسكرية، إعفاء طالبة بكلية التربية من تكلفة عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة.

ووافق المجلس على منح وتعيين عدد 43 عضو هيئة تدريس منهم منح 8 عضو هيئة تدريس اللقب العلمي لوظيفة أستاذ، منح 14 عضو هيئة تدريس اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد، تعيين عدد 13 مدرس مساعد بوظيفة مدرس، تعيين عدد 8 بوظيفة زميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة