رفع 150 طن مخلفات صلبة وتطهير الترع بقريتى الضبعية وحاجر بالأقصر.. صور

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 05:57 م
رفع 150 طن مخلفات صلبة وتطهير الترع بقريتى الضبعية وحاجر بالأقصر.. صور رفع 150 طن مخلفات صلبة وتطهير الترع بقريتى الضبعية وحاجر الضبعية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حملات نظافة شاملة في قرية الضبعية وقرية حاجر الضبعية، حيث شارك بالحملة رؤساء القرى ورجال النظافة والتجميل بمعدات القرى مدعومة بمعدات من رئاسة المدينة والمجتمع المدني.

وأسفرت مجهودات الحملة عن رفع 150 طنا من نواتج تطهير الترع وتمهيد وتوسعة الطرق، كما تم استكمال حملة النظافة بالمدينة وزراعة الأشجار بمنطقة القرنة الجديدة والرواجح، كما أسفرت الحملة عن رفع نواتج تطهير ترعة رمسيس، وتمهيد وتوسعة الشوارع، تحت إشراف رئيس القرية ومعدات القرية مدعومة بمعدات من رئاسة المدينة، حيث يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بالاهتمام بمستوى النظافة بما يعكس المظهر الحضاري اللائق بالمدينة.

كان قد تفقد العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، أعمال خدمة المناطق المحرومة من مياه الشرب بعد دعمها بمواسير cpuv بقريتى حاجر الضبعية والبعيرات بأطوال 10، 5 كم طولى 4 بوصة، حيث تم تنفيذ 7 كم حتى الآن، وكذلك 1، 5 كم طولى 6 بوصة تم تنفيذ 1 كم لخدمة مايزيد عن 3500 أسرة تقريباً، وذلك فى اطار خطة محافظة الأقصر بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوصيل خدمة مياه الشرب إلى المناطق المحرومة.

كما أشار رئيس مركز القرنة، إلى بدء العمل منذ عدة أشهر بمدرسة نجع الجسر للتعليم الأساسى بقرية الضبعية، بتكلفة بلغت 7 ملايين و450 ألف جنيه، وذلك بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال شهر فبراير المقبل. ولفت إلى استمرار العمل بالمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بقرية القبلى قامولا وتطوير ورفع كفاءة مبنى الوحدة المحلية للقرية لاستقبال المواطنين وتقديم خدمات تليق بالمواطن الأقصرى.

رفع 150 طن مخلفات صلبة (1)
 
رفع 150 طن مخلفات صلبة (2)
 
رفع 150 طن مخلفات صلبة (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة