علماء بريطانيون يطالبون بغلق المدارس لمنع تفشى السلالة الجديدة بين الأطفال

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 09:27 ص
علماء بريطانيون يطالبون بغلق المدارس لمنع تفشى السلالة الجديدة بين الأطفال كورونا والأطفال
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التليجراف إن وزراء الحكومة البريطانية يبحثون إبقاء المدارس مغلقة طوال شهر يناير، بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد فى ظل مخاوف الانتشار السريع للسلالة الجديدة من كورونا بين الأطفال.

 

وأوضحت الصحيفة أن علماء الحكومة البريطانية أعربوا عن قلقهم من أن الأطفال ربما يساهمون بوتيرة أعلى فى الزيادة الجديدة بعدد الإصابات بالفيروس فى أنحاء البلاد، خاصة فى ظل ارتفاع الحالات بنسبة 55% فى أسبوع واحد.

 

وكتبت الاتحادات الخاصة بالتعليم لرئيس الحكومة بوريس جونسون تطالب بتأجيل إعادة فتح المدارس للفصل الدراسى التالى فى ظل أدلة متزايدة على أن الفيروس المتحور يصيب الأطفال بفعالية أكبر.

 

ويأتى هذا مع إثارة علماء من جماعة "نيرفتاج" التى تقدم المشورة للحكومة البريطانية، المخاوف من أن السلالة الجديدة ربما تنتشر بفعالية أكبر بين الأطفال مقارنة بالسلالة الأصلية، حيث قالوا إن هذا ربما يفسر لماذا ظل الفيروس يزداد انتشارا فى بعض المناطق خلال الإغلاق الثانى، حيث كانت المدارس مفتوحة لكن البالغين ظلوا فى منازلهم.

 

وكان البروفيسور نيل فيرجسون، خبير الأوبئة بإمبريال كوليدج لندن رئيس جماعة نيرفتاج العلمية، قد حذر من أن السلالة المتحورة من الفيروس تنتشر أسرع بين الأطفال، وقال إن البيانات حتى الآن تشير إلى أن السلالة الجديدة لديها ميل أعلى لإصابة الأطفال بمعدلات أعلى بشكل ملحوظ إحصائيا بين الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما مقارنة بمعدلات الفيروس المعتاد.

 

فيما قال البروفيسور ويندى باركلى، عضو المجموعة نفسها، لإن بعض التغييرات التى تم ملاحظتها فى الطفرات تسببت فى أجراس إنذار لأنها تبدو أنها تسهل انتشار الفيروس. وأشارت إلى أن ذلك قد يفسر سبب انتشار الفيروس بسهولة أكبر بين الأطفال حيث يعتمد الفيروس على مستقبلات يسهل العثور عليها لدى البالغين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة