أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف طريق الباجور والقناطر بتكلفة 130 مليون جنيه

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:13 م
محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف طريق الباجور والقناطر بتكلفة 130 مليون جنيه محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف طريق الباجور
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، أعمال رصف طريق الباجور - القناطر الخيرية المزدوج ضمن أعمال المرحلة الأولى بتكلفة تقديرية ما يقرب 130 مليون جنيه، ويعد من أكبر خطة رصف في تاريخ محافظة المنوفية بتنفيذ شركة السلام إنترناشونال وبإشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى، جاء ذلك خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة الباجور.

يأتي هذا في إطار المتابعة المستمرة لكافة القطاعات علي أرض الواقع ومتابعة نسب التنفيذ، رافقه المهندس محمد عامر مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكبارى بالمنوفية والاستاذ خالد العرفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور .

وقد أوضح محافظ المنوفية أن أعمال الرصف والتطوير تتم على مرحلتين، المرحلة الأولى بالمسافة من " الباجور – القناطر الخيرية " بطول 33 كم، والثانية بالمسافة من " شبين الكوم – الباجور " بطول 12 كم .

فيما أكد المهندس محمد عامر، أنه تم الانتهاء من رصف 12 كم بتقنية FDR بالإضافة إلى 9 كم أعمال طبقة أسفلتية (رابطة ) فى أقل من شهرين بإتجاه القناطر الخيرية بنسبة تنفيذ 22 % ،مضيفاً إلي أنه جاري حالياً تنفيذ أعمال رصف بتقنية  FDR بطريق شعشاع – طليا – الكوادي – شما بنسبة تنفيذ 40 % وذلك وفق البرتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة النقل والمواصلات لرصف ورفع كفاءة عدد 17 طريق  من الطرق المحلية بتكلفة إجمالية 236 مليون جنيه بنطاق المحافظة.

وقد وجه المحافظ بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد وإزالة العقبات، مشدداً على الالتزام بالخطة الزمنية المحددة والمتابعة بصفة دورية  للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، مؤكداً أن المنوفية تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق باعتباره قطاع حيوى وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة.

 

أعمال الرصف
أعمال الرصف

 

الطريق بعد رصفه
الطريق بعد رصفه

 

المحافظ يتفقد طريق الباجور
المحافظ يتفقد طريق الباجور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة