أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمد صلاح" أسطورة الأرقام القياسية قبل نهاية 2020.. فيديو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:05 ص
"محمد صلاح" أسطورة الأرقام القياسية قبل نهاية 2020.. فيديو محمد صلاح - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسيرة كروية مستمرة حقق خلالها النجم المصرى محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزى عددا من الأرقام القياسية التي وضعته في مكانة خاصة بين أبرز نجوم عالم كرة القدم على مستوى العالم، ليكتسح صلاح مؤخرا استفتاء صحيفة "ديلي ميرور" ويتوج بجائزة أفضل لاعب فى عام 2020 داخل إنجلترا بتصويت الجماهير بعد حصوله على 85 ألف صوت.

أرقام قياسية حققها صلاح طوال مسيرته ليكون أول لاعب مصرى فى التاريخ يحقق هذه الإنجازات، بالاضافة الى أنه أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع مصر في كأس العالم وافضل هداف في تاريخ مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وثالث هدافي مصر عبر التاريخ بـ 39 هدف،

بدأت مسيرة صلاح مع نادي المقاولون العرب ليحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012 لينتقل إلى صفوف نادي بازل السويسري ثم نادي تشيلسي الإنجليزيي ثم نادي فيورينتيا الإيطالي لينتقل بعدها الى نادي روما الإيطالي أوخيرا ليفربول الإنجليزي.

خلال مسيرته بالدوري الانجليزي حقق صلاح أرقاما قياسية لا تُنسى بعد أن خاض 134 مباراة فى البريميرليج مسجلا 88 هدفا وصانعا لـ 36، ليتخطى مجموعة كبيرة من كبار المسابقة وأبرزهم كويستيانو رونالدو.

أرقام وجوائز وارقام قياسية حققها صلاح منها جائزة لاعب الموسم في نادي روما عام 2015 وجائزة أفضل لاعب أفريقي والأسد الذهبي لأفضل لاعب في أفريقيا.

كما توج بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي موسم 2017/2018، وجوائز لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي أكثر من مرة وأفضل لاعب في إنجلترا والحذاء الذهبي وجائزة رابطة كتاب كرة القدم في بريطانيا لأفضل لاعب في الموسم، وجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا وجائزة هدف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا مرات ومرات.

حصد أيضا صلاح خلال عام 2018 جوائز الفيفا للأفضل كرويا، والفريق المثالي الأفضل في إفريقيا وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم.

وكان الفرعون المصري أكثر من سجل أهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بالاضافة الى انه أكثر لاعب أفريقي سجل أهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، وأكثر من سجل أهداف بالقدم اليسرى في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

وخلال مسيرته الكروية مع نادي ليفربول كان صلاح أكثر لاعب سجل أهداف في أول موسم له ب 44 هدف، وأكثر لاعب سجل أهداف في موسم واحد في البطولات الأوروبية، وأسرع لاعب يسجل 50 هدف مع ليفربول.

انجازات محمد صلاح مع تمسكه بالعادات والتقاليد المصرية الأصيلة واحتضانه لأهالي قريته في محافظة الغربية جعلت منه رمزا تعدى نجوميته الكروية وهو ما أدى الى تربعه على عرش الـ 100 شخصية مؤثرة حول العالم بحسب مجلة "تايم" الأمريكية العام الماضي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة