أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح هداف ومدفعجي.. ملخص أرقام الدوري الإنجليزي حتى الجولة الـ14

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 03:00 م
محمد صلاح هداف ومدفعجي.. ملخص أرقام الدوري الإنجليزي حتى الجولة الـ14 محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الدوري الإنجليزي الممتاز أرقاماً مميزة قبل انتهاء الجولة الـ14 أبرزها ارتفاع نسبة الفوز للفرق التي تلعب خارج أرضها بواقع 41% من عدد المواجهات التي أقيمت حتى الآن مقابل 36% للفرق التي خاضت على أرضها فيما انتهت مباريات بالتعادل بنسبة 22% فقط.

وشهدت المباريات خارج الأرض مركز صادم لنادي ليفربول الذي جاء بالمرتبة التاسعة في جدول الترتيب على عكس وضعه العام كمتصدر للبريميرليج بعدما فاز في مباراتين فقط وتعادل في 4 مواجهات وخسر واحدة، فيما جاء ليستر سيتي في الصدارة بواقع 6 انتصارات وخسارة واحدة دون أن يحقق التعادل في أي مباراة.

ترتيب الدورى الإنجليزي
 

وعلى عكس توجه الدوري الإنجليزي نجح نادي ليفربول في تحقيق العلامة الكاملة على أرضه ملعب الأنفيلد بواقع 7 مباريات تصدر بها ترتيب الجدول في المباريات على أرض الفريق ونفس الحال في الترتيب العام، بينما جاء آرسنال الذي يلعب له الدولي المصري محمد النني كأبرز الفرق التي خسرت عدد كبير من النقاط على أرضها بعدما حجز المركز 15 للمباريات على ملعبه بواقع الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة والخسارة في 4، بالإضافة الى أستون فيلا الذي يلعب بين صفوفه النجم محمود تريزيجيه الذى جاء بالمرتبة 14 في نفس الجدول بواقع الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة والخسارة في 3.

الدورى الإنجليزى

وأحرزت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن 389 هدفاً بمتوسط 2.88 هدف في المباراة وهو معدل مرتفع للغاية يكشف قوة المنافسة واللعب الهجومي لغالبية الفرق التي تخوض منافسات البريميرليج، بينما شهدت منافسات البطولة أيضاً رقم سلبي حيث وصل متوسط الكروت الصفراء إلى 3.3 في المواجهة الواحدة، و0.16 للكروت الحمراء.

وضمن محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافين الدوري الإنجليزي بواقع 13 هدفاً قبل انتهاء مباريات الجولة 14 بعدما خرج كل منافسيه عدا جيمي فاردي خالين دون تسجيل أهداف حيث حسمها الفرعون بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه دومينيك كالفيرت لوين هداف ايفرتون، وسون هيونج مين نجم توتنهام، بالإضافة الى مهاجم ليستر سيتي.

وتصدر مهاجم توتنهام والمنتخب الإنجليزي هاري كين قائمة ملوك الأسيست بواقع 10 كرات صنع فيها اهداف لفريقه، وجاء ثانيا كيفن دي بروين بواقع 7 أهداف صنعها مع مانشستر سيتي.

وجاء الحارس الأرجنتيني لفريق أستون فيلا إميليانو مارتينيز في صدارة قائمة الحراس الأكثر حفاظاً على نظافة شباكهم بواقع 7 مباريات مقابل 6 مواجهات لحارس مانشستر سيتي ايدرسون الذي جاء في المرتبة الثانية.

وجاء في صدارة المدفعجية بالدوري الإنجليزي هاري كين بواقع 54 تصويبة مقابل 52 لباتريك بامفورد لاعب ليدز يونايتد، وحل ثالثا محمد صلاح بواقع 47 تسديدة على المرمى، الا أن الفرعون المصري تصدر قائمة المدفعجية في التصويب الناجح على المرمى بواقع 25 كرة مقابل 24 للاعب دومينبك كولفيرت ليون.

وخرج الفرعون من قائمة أكثر اللاعبين التي يتصدرها اللاعب دومينبك كولفيرت ليون بواقع 4 أهداف مقابل هدف واحد للفرعون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة