الولايات المتحدة تدرس إلزام القادمين من بريطانيا بـ"تحليل كورونا" قبل الوصول

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 10:46 ص
الولايات المتحدة تدرس إلزام القادمين من بريطانيا بـ"تحليل كورونا" قبل الوصول ترامب والبيت الابيض
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفكر البيت الأبيض في مطالبة المسافرين من المملكة المتحدة بتقديم دليل على اختبار فيروس كورونا سلبيًا قبل الوصول إلى الولايات المتحدة، حسبما قال مسؤولان في الإدارة لشبكة سي ان ان.

تأتي المناقشات وسط اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المكتشف في المملكة المتحدة ومع تعليق عدد كبير من الدول السفر. قال مسؤولو الصحة العامة الأمريكيون، بمن فيهم الدكتور أنتوني فاوتشي، إنهم لا يعتقدون أن الوضع الحالي يستدعي تعليق السفر من المملكة المتحدة.

سيتطلب القرار قيد المناقشة في البيت الأبيض من المسافرين من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة تقديم دليل على اختبار فيروس كورونا السلبي الذي يتم إجراؤه في غضون 48 أو 72 ساعة من الوصول إلى الولايات المتحدة، ورفض المتحدث باسم نائب الرئيس مايك بنس ، الذي يرأس فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا ، التعليق على مناقشات فرقة العمل.

يذكر ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عقد يوم الاثنين اجتماعا طارئا مع الوزراء بعد أن أدت مخاوف بشأن متغير فيروس كورونا الجديد إلى إغلاق فوضوي للحدود وشهدت خروج المسافرين البريطانيين من عشرات الدول في أوروبا وحول العالم.

وقد أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة إلى 18 مليونا و230 ألفا و242 حالة، وذلك عقب تسجيل 195 ألفا و33 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 322 ألفا و765 حالة، وذلك عقب تسجيل 3 آلاف و401 حالة وفاة جديدة أمس الثلاثاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة