برنامج دراسى جديد بجامعة الفيوم لتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:06 م
برنامج دراسى جديد بجامعة الفيوم لتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلى الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إن الجامعة ممثلة في كلية السياحة والفنادق بصدد توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة المصرية للمشروعات السياحية  العالمية "أمريكانا مص" بهدف استحداث برنامج دراسي جديد تحت مسمى "إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي" والذي تمنح من خلاله  كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم درجة البكالوريوس في تخصص إدارة وتشغيل المطاعم.

 وجاء ذلك خلال استقباله لممثل شركة أمريكانا مصر بحضور الدكتور أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق وذلك يوم الأربعاء الموافق 2020/12/23.

وأضاف أن البرنامج الجديد يتضمن التدريب لمدة عامين دراسيين في مطاعم الشركة، ويستكمل البرنامج لمدة عامين دراسيين إضافيين داخل كلية السياحة والفنادق بإجمالي 123 ساعة معتمدة يمنح الطالب بعدها شهادة بكالوريوس إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التشغيل التبادلي.

فيما أشار ممثل شركة أمريكانا مصر، أنه إيمانًا من الشركة بضرورة المشاركة المجتمعية في نقل الخبرات التعليمية والمهارات التنفيذية فإنها ستقوم بتدريب طلاب البرنامج على العمل بمطاعمها والتي يبلغ عددها 408 مطعمًا على مستوى الجمهورية طبقًا للائحة المعتمدة للبرنامج وتحت إشراف كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم لمدة عامين دراسيين وسيكون للبرنامج طابع تنسيق مستقل بتنسيق الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك بعد اعتماد اللائحة الخاصة بالبرنامج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة