بطل بدون أقدام.. أحمد حصد الميداليات الذهبية رغم الإعاقة

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 09:26 م
بطل بدون أقدام.. أحمد حصد الميداليات الذهبية رغم الإعاقة أحمد حصد الميداليات الذهبية رغم الإعاقة
كتب: مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العزيمة والإصرار علي النجاح أشياء تجعل من الإنسان شخص خارق قادر على فعل أى شئ مهما كانت حالته الصحية ففى هذا التقرير نرى أحمد سمير بطلا لرفع الأثقال ولكن أحمد بطل من طراز خاص فهو فقد قدميه الاثنين فى حادث عندما كان صغيرا ولكنه تحدى ذلك وأصبح بطلا لمصر.

قال أحمد أنه فقد قدميه فى سن الخمس سنوات إثناء عبوره أحد الشوارع فقد دهسته عربة نقل ثقيل مما أدى إلى تهشم عظام قدمية الاثنين مما أدى إلى خضوعه لعملية بتر لقدميه الاثنين.

أحمد حصد الميداليات الذهبية رغم الإعاقة (1)

وأضاف إلى أن الحادث لم يؤثر عليه فى بدية الأمر لكونه صغير جدا ولكن سرعان ما بدأ الأمر يؤثر فى نفسيته فى زيادة عمره عندما كان يريد الأطفال فى مثل سنه يلعبون ويلهون وهو لا يستطيع أن يفعل مثلهم بدأ يشعر بالانزعاج والضيق فى ذلك الوقت.

وأكد أنه قام بالعبور بتلك المرحلة بذكر الله والإيمان بما كتبه الله له بجانب الصلاة فهو لا يقوم بتفويت فرد لله بالإضافة إلي وجود والديه طبعا بجانبه ليدعموه على تقبل ماهو فرده الله علية.

أحمد حصد الميداليات الذهبية رغم الإعاقة (2)

وأردف إلى أن موضوع لعب رياضة رفع الإثقال جاء من تشجيع أحد أصدقائه له الذي يملك هو الأخر إعاقة فى قدمية فبدأ اللعبة فى سنة 2016 ثم أخذ راحه سنه بسبب ألام قدميه ثم عاود اللعب من جديد فى سنة 2018 وبعد فترة من التمرين بدأ هو وكبتنه فى التفكير فى التقديم للبطولات بل وكسبها وكانت أول بطولة يتقدم لها هى بطولة كاس مصر لذوى الهمم وبطولة الجمهورية لرفع الأثقال.

وأضاف أنه يقوم للتحضير للبطولة قبلها بشهرين بتعب وجهد كامل لكسب تلك البطولة ولكن بفضل الله حصد أكثر من بطولة له ويحلم أن يمثل مصر فى بطولات أكثر وأكثر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة