تخدم 400 ألف نسمة.. محافظ قنا يتفقد أعمال محطة مياه دشنا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 06:41 م
تخدم 400 ألف نسمة.. محافظ قنا يتفقد أعمال محطة مياه دشنا جانب من الجولة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، سير العمل بمحطة مياه دشنا رافقه المهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس صبرى مختار وكيل وزارة الرى وعدد من القيادات التنفيذية .

أوضح الداودى، أنه تم الانتهاء من رفع طاقة المحطة  الإنتاجية من 400 لتر / ثانية الى  800لتر / ثانية بتكلفة 130 مليون جنيه ودخلت الخدمة فى شهر يونيو الماضى حيث تخدم المحطة حولى 400 ألف نسمة من المواطنين بمدينة دشنا والقرى التابعة لها وعددها 17 قرية مؤكدا على أن المحطة ساهمت فى حل مشكلة انقطاع المياه المتكرر وضعفها فى نهايات الشبكات بقرى ونجوع مركز دشنا ووجه المحافظ بإستغلال المساحات الفضاء بالمحطة لى زراعة مجموعة من الأشجار المثمرة .

وذكر محافظ قنا، أن الدولة تولى اهتمام كبيرا بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى  فى المحافظة حيث بلغ اجمالى الإستثمارات فى هذا القطاع خلال الست سنوات الماضية 6.4 مليار جنيه حيث تم تنفيذ 58 محطة مياه شرب كما يجرى استكمال تنفيذ 37 محطة وشبكات مياه مضيفا انه تم تنفيذ 5 مشروعات فى قطاع الصرف الصحي كما يجرى استكمال تنفيذ 26 مشروع آخر.

كما أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية بقرية نجع سعيد بمركز دشنا  لمتابعة المشروعات التي يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية.

تفقد المحافظ، الجناح الجديد الذى يجرى إنشائه بمدرسة أبوبكر الصديق الإبتدائية بهدف خفض كثافة التلاميذ بالفصول ومن ثم زيادة قدرتهم على التحصيل الدراسى كما تفقد الأعمال الإنشائية بمحطة رفع الصرف الصحى الخاصة بالقرية بتكلفة ٤٥ مليون جنيه  موجها بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لها.

وأكد المحافظ، على أن المبادرة تُنفذ عدة مشروعات متنوعة بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر في القرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لهم .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة