رئيس وزراء إيطاليا يشيد بالإصلاحات فى الجزائر خلال العام الأول لرئاسة تبون

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 09:24 م
رئيس وزراء إيطاليا يشيد بالإصلاحات فى الجزائر خلال العام الأول لرئاسة تبون جوزيبى كونتى رئيس الوزراء الإيطالى
الجزائر /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى عن تهنئته للرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة بالجزائر، مضيفا أن العام الأول للرئيس تبون تميز بحزمة من الإصلاحات الهامة.

وبحسب بيان للرئاسة الجزائرية مساء اليوم فإن كونتى قال فى رسالة بعث بها إلى الرئيس تبون، إنه بالرغم من الطابع الاستثنائى لسنة 2020، إلا أنها كانت سنة مميزة لبعث الشراكة بين الجزائر وإيطاليا، حيث ميزها تبادل استثنائى للزيارات السياسية بالجزائر وروما على حد سواء.

وأشاد كونتى بزيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى لويجى دى مايو للجزائر والتى توجت بتوقيع البلدين على مذكرة مهمة تقضى بإرساء حوار استراتيجى حقيقى حول العلاقات الثنائية والمسائل السياسية والأمن الشامل.

وقال إن "سنة 2021 ستكون سنة مفصلية بالنسبة لمستقبل المجتمع الدولي، إذ يجب على بلدينا أن يواجها معا تحديات مشتركة منها ما هى دولية كالصحة والتغيرات المناخية والإنعاش الاقتصادى أو إقليمية بدءا بالمتوسط وليبيا ومنطقة الساحل".

وأشار إلى أن إيطاليا تعتزم إقامة شراكة جديدة مع إفريقيا واستراتيجية متجددة للاتحاد الأوروبى نحو القارة ومنطقة المتوسط المجاورة، مضيفا أنه "من خلال رؤية موجهة نحو الأشهر الأولى للسنة المقبلة، أؤكد لكم الاهتمام الشديد وكذا رغبتى ورغبة الحكومة الإيطالية فى أن يعقد حضوريا، الاجتماع الرابع للندوة الحكومية المشتركة الثنائية لمنتدى الأعمال خلال الربع الأول من سنة 2021 حيث نأمل فى أن تسمح الظروف بذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة