أكرم القصاص - علا الشافعي

"راجل و2 ستات" يناقش تأثير الاكتئاب.. شريهان أبو الحسن: يؤثر على المناعة ويؤدى للأمراض.. 80 % من السيدات يعانين من القلق.. هانى الناظر: أرجح اللقاح الصينى وأتوقع عودة الحياة الطبيعية مع نهاية 2021

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 06:40 م
"راجل و2 ستات" يناقش تأثير الاكتئاب.. شريهان أبو الحسن: يؤثر على المناعة ويؤدى للأمراض.. 80 % من السيدات يعانين من القلق.. هانى الناظر: أرجح اللقاح الصينى وأتوقع عودة الحياة الطبيعية مع نهاية 2021 راجل و2 ستات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "راجل و2 ستات"، الذى يقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، على فضائية "ON"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها أسباب الاكتئاب.

شريهان أبو الحسن: الاكتئاب يؤثر على المناعة ويؤدى للأمراض

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن السيدات أكثر من يشعرن بالاكتئاب في الشتاء، وخاصة من الضغوط التى تتعرض لها والتي تتسبب في تداعيات جسمانية، موضحة: "تلاقى دايما الستات بتشكى من تفاصيل معينة زى المفاصل والعضم والركبة".

وأوضحت، أن الاكتئاب يؤثر على المناعة، وقد يؤدى إلى عدة أمراض.

من جانبها قالت الفنانة هيدى كرم، إن السرطان يصيب الإنسان عند انخفاض المناعة بشكل كبير.

شريهان أبو الحسن: 80% من السيدات في العالم يعانين من القلق والتوتر بدرجات متفاوتة

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن السيدات الأكثر ترددا على العيادات والمستشفيات "النفسجسمية"، والتي لها علاقة بالمفاصل، والنغزات نتيجة أمراض نفسية، مشيرة إلى أن 80% من السيدات في العالم يعانين من القلق والتوتر بدرجات متفاوتة".

من جانبها، قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك سيدات تعانى من آلام كثيرة وتقول: "عضمى بيوجعنى ومفاصلي وجسمى بيوجعنى، وتعمل كل التحاليل ولا عندها أنيميا ويقولولها أنت بتدلعى"، ولكن هناك مرض اسمه " فيبروميالجيا" مرض نادر يصيب السيدات ويسمى "متلازمة الألم الليفى العضلى" ويكون مستمر ومزمن.

وأوضحت، أن أحد أسبابه الأساسية التوتر العصبى المستمر ويسبب آلام مزمنة، ويكون العلاج لها علاجا نفسيا. ويمكن تساقط الشعر بعد الإصابة بكورونا.

هانى الناظر: أرجح اللقاح الصينى.. وأتوقع عودة الحياة الطبيعية مع نهاية 2021

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إنه يرجح اللقاح الصينى، حيث تم تجربته على عشرات الآلاف ونتائجه إيجابية، وطريقة تحضيره المتعارف عليها، هو أن يتم إضعاف الفيروس ويحقن به الإنسان ليكون أجسام مضادة.

وأضاف خلال لقائه، أن هناك أشخاصا أصيبوا بكورونا وعاد لهم مرة أخرى، أما لو أخذوا اللقاح فلن يعود لهم مرة أخرى، مشيرا إلى أنه يتوقع مع نهاية 2021 عودة الحياة الطبيعية.

وأشار إلى أن من يرفع صوته ينقل الرزاز بصورة أكبر، موضحا: "لما بلاقى حد بيزعق نبعد عنه"، مضيفا أن بعض الأطباء في إيطاليا وجدوا أن بعض الحالات المصابين بكورونا تسبب لها إحمرار في الأطراف وتورم وتفسير ذلك بأنه جلطات، وهى حالات نادرة.  

وأوضح الدكتور هانى الناظر، أن بعض المشكلات تحدث للشخص بعد الإصابة بكورونا، منها تساقط الشعر، نتيجة الضعف، وبعض الناس أصيبت بحساسية من الأدوية.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.  

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة