فيديو جديد للحظة اغتيال قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 04:18 م
فيديو جديد للحظة اغتيال قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى قاسم سليمانى
إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وكالة فارس الإيرانية، مقطع فيديو جديد، قالت إنه يوثق للمرة الأولى لحظة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليمانى، نائب قائد الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس.
 
كان قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني قد قتل مع مسؤول في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد فجر 3 يناير الماضي.
 
على صعيد آخر، أعلن قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال فرانك ماكينزي، الإثنين، أن واشنطن "مستعدة للرد" في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليمانى القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 
وقال ماكينزي ، في تصريحات أوردتها قتاة "السومرية نيوز"، "نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا وأصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، والرد إن اقتضى الأمر"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة أى قرار من الإيرانيين وحلفائهم.
 
وأضاف الجنرال الأمريكي، أنه زار بغداد حيث التقى قائد قوات التحالف الدولي الجنرال بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله..كما أعلن أنه زار أيضا سوريا للقاء القوات الأمريكية في مطار التنف السوري في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة