أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر.. وزيرة الصحة تعلن تسجيل 911 إصابة بكورونا و42 وفاة اليوم

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 06:00 م
موجز أخبار مصر.. وزيرة الصحة تعلن تسجيل 911 إصابة بكورونا و42 وفاة اليوم وزيرة الصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر سجلت اليوم 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالية شهد زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أنها تناشد المواطنين بالاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية والعلاج بالمجان.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار..

 

وزيرة الصحة تعلن تسجيل 911 إصابة بكورونا و42 حالة وفاة اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر سجلت اليوم 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالية شهد زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أنها تناشد المواطنين بالاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية والعلاج بالمجان.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

 

التعاون الدولى: 34 مشروعا لدعم الابتكار وريادة الأعمال بقيمة مليار دولار

كشف التقرير السنوى لوزارة التعاون الدولى 2020، «الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة»، أن المحفظة الجارية للتمويل التنموى تضم 34 مشروعًا فى مجال الابتكار والرقمنة وريادة الأعمال تسهم فى تحقيق 9 أهداف هدفًا من أهداف التنمية المستدامة بتمويل قيمته مليار دولار تقريبًا، يمثل 4% من إجمالى المحفظة الجارية التى تبلغ قيمتها 25 مليار دولار .

وتطرق الباب الحادى عشر من الفصل الثالث للتقرير، تحت عنوان «الاقتصاد الرقمى يحرك جهود التعافى العالمية»، إلى التغيرات التى أحدثتها الثورة الرقمية فى حياة المجتمعات، لا سيما مع ظهور تقنيات جديدة تؤدى إلى تحول كبير فى سوق العمل

ومع انتشار وباء كورونا، وتأثيره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية، يُنظر إلى صعود الاقتصاد الرقمى على أنه بمثابة محرك جديد نحو تعافى الاقتصادى العالمي، حيث أصبحت الصناعات المرتبطة بالإنترنت أكثر تركيزاً على مجالات وفرص التنمية. لذا يعد الاقتصاد الرقمى فى حاجة  ماسة إلى المهارات المتطورة والمختلفة، وجيلاً جديداً من  سياسات الحماية الاجتماعية.

 

الحكومة توافق على عدد من مقترحات دعم قطاع السياحة لمواجهة تبعات أزمة كورونا

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على عدد من المقترحات الخاصة بدعم القطاع السياحي لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وذلك في ظل الحاجة الملحة لدعم هذا القطاع في مواجهة تداعيات هذه الأزمة.

وجاء ضمن إجراءات الدعم التى تمت الموافقة عليها

- إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإداري على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر ينتهي في 31 ديسمبر 2021

- الاعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك اعتبارا من 1 يناير حتى 30 ابريل 2021

- جدولة بعض المديونيات والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا لمدة 36 شهرا (كهرباء - غاز - مياه - مراسي نيلية).

- إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية الخاصة بالمراسي النيلية، وإرجاء سداد نسبة 60٪ من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه للمنشآت الفندقية بالجمهورية، وكذلك المنشآت السياحية بالمحافظات السياحية.. على أن تطبق نفس القرارات على شركات الطيران.

 

إينى تعلن عن اكتشاف نفطى بالصحراء الغربية يضيف لإنتاج مصر 10آلاف برميل يوميا

أعلنت شركة إينى الإيطالية عن اكتشاف نفطى جديد فى الصحراء الغربية ينتج 10 آلاف برميل يوميا، بحسب ما أعلنته قناة الشرق الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وفى ذات السياق أكدت وكالة رويترز أن الاكتشاف النفطي الذي أعلنت عنه شركة إيني الإيطالية في الصحراء الغربية بمصر، سيضيف للإنتاج المصري من الغاز 10 آلاف برميل يومياً.

 

التعليم تتيح رابطا لتحميل كتب مراحل التعليم الأساسى ودليل المعلم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمكن لجميع مراحل التعليم الأساسى، زيارة "موقع التعليم الإلكترونى" لوزارة التربية والتعليم الفنى لقراءة وتحميل الكتب الإلكترونية PDF لجميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الآخرى مثل دليل المعلم وغيره.

ونشرت الوزارة رابط موقع التعليم الإلكترونى: http://elearning1.moe.gov.eg كانت الوزارة قد قررت عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة القنوات.

 

الصحة: القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات إصابة بكورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

جدير بالذكر، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان عقدت اليوم مؤتمر بحضور اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، للإعلان عن المستشفيات  التي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمرضي فيروس كورونا المستجد،والإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم خدمات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة.

 

 

منظمة الصحة العالمية: 3 لقاحات لـكورونا امنة وفعالة

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط إن لقاحات فيروس كورونا أصبحت في المتناول، حيث تم تطوير 3 لقاحات مأمونة وفعالة وبدأ التطعيم في إقليم شرق المتوسط.

وأضاف -في مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية عقده اليوم عبر تقنية الفيديو - أن الفترة المقبلة ستكون صعبة على أقليم شرق المتوسط .. مطالبا وسائل الإعلام بالحرص على أن تكون التغطية مستندة على حقائق.

وأشار إلى أن هناك دراسات مستمرة على تحور الفيروس أو أن زيادة الأعداد نتيجة لتخفيف الإجراءات من جانب المواطنين، مضيفا: تظل الطريقة المثلى لوقاية أنفسنا كما هى، ويجب الالتزام بها أكثر من أي وقت مضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة