أكرم القصاص - علا الشافعي

نانسي بيلوسى تحث ترامب على توقيع مشروع قانون لتفادى الإغلاق الحكومى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 07:04 م
نانسي بيلوسى تحث ترامب على توقيع مشروع قانون لتفادى الإغلاق الحكومى نانسى بيلوسى
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب على توقيع مشروع موازنة الإنفاق لتفادي حدوث إغلاق حكومي، مشددة في تغريدة لها عبر تويتر على ضرورة التوقيع على مبالغ المساعدات لتصل إلى المستحقين قبل احتفالات "الكريسماس".

ويأتي ذلك بعدما استجابت رئيسة مجلس النواب االديمقراطية لدعوة الرئيس ترامب لزيادة أموال التحفيز بعد موافقة الكونجرس على حزمة إغاثة جديدة لكورونا هذا الأسبوع، قائلة إنها مستعدة للضغط من أجل شيكات بقيمة 2000 دولار طلبها الرئيس.

نانسي بيلوسي عبر تويتر
نانسي بيلوسي عبر تويتر

 

وكتبت بيلوسي على تويتر: "رفض الجمهوريون تحديد المبلغ الذي يريده الرئيس من أجل الفحوصات المباشرة"، وألقت باللوم على نواب الحزب الجمهوري. "أخيرًا، وافق الرئيس على 2000 دولار - الديمقراطيون مستعدون لتقديم الامر هذا الأسبوع بموافقة بالإجماع. دعونا نفعل ذلك!"

 

في وقت سابق، أشادت بيلوسي بعمل الديمقراطيين للحصول على مدفوعات تحفيز مباشرة مدرجة في مشروع قانون الإغاثة على الرغم من معارضة الجمهوريين، وقالت: "لدينا في التشريع أيضًا مدفوعات مباشرة، لم تكن في مشروع القانون الجمهوري ، للأسر العاملة في أمريكا".

 

أعلن الديمقراطيون والجمهوريون في البداية الانتصار على تمرير مشروع قانون الإغاثة الذي طال انتظاره، حيث حصل كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر  على الفضل.

 

أعرب شومر عن موافقته على مشروع القانون النهائي ، على الرغم من أنه يفتقر إلى 160 مليار دولار من المساعدات الحكومية الجديدة والمحلية التي كان الديمقراطيون يضغطون عليها في السابق لإدراجها.

 

وبعد تغريدة بيلوسي ليلة الثلاثاء ، بدا أن شومر يدعو ترامب لتمرير مشروع القانون كما هو حاليًا ، مما يشير إلى أن الكونجرس قد يمرر مزيدًا من أموال الإغاثة في حزمة مساعدات لاحقة، وكتب على تويتر "يحتاج ترامب إلى التوقيع على القانون لمساعدة الناس وإبقاء الحكومة مفتوحة ونحن سعداء لتمرير المزيد من المساعدات التي يحتاجها الأمريكيون" ، مشيرًا إلى أن الديمقراطيين أمضوا "شهورًا" في محاولة الحصول على شيكات تحفيزية بقيمة 2000 دولار.

 

وكان الكونجرس قد اقر حزمة 2.3 تريليون دولار لتقديم الإغاثة التي طال انتظارها من فيروس كورونا وتمويل الحكومة حتى أكتوبر2021.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة