وزيرة الصحة تعلن تسجيل 911 إصابة بكورونا و42 حالة وفاة اليوم.. ارتفاع إجمالى الإصابات لـ127 ألفا والوفيات 7 آلاف.. تخصيص 363 مستشفى وأكثر من 34 ألف سرير لاستقبال الحالات.. وتكشف عن الفئات الأولى بالتطعيم

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 04:17 م
وزيرة الصحة تعلن تسجيل 911 إصابة بكورونا و42 حالة وفاة اليوم.. ارتفاع إجمالى الإصابات لـ127 ألفا والوفيات 7 آلاف.. تخصيص 363 مستشفى وأكثر من 34 ألف سرير لاستقبال الحالات.. وتكشف عن الفئات الأولى بالتطعيم جانب من مؤتمر وزيرة الصحة حول فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والسكان، إن مصر سجلت اليوم الأربعاء 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالى شهد زيادة فى أعداد الإصابات.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفى، أن الأسبوع الـ51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم عمل منظومة تسجيل للقاحات الخاصة بفيروس كورونا، للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن هناك نوعين من المواطنين لهم الأولوية فى التطعيم بلقاح كورونا الجديد، هما المرضى الأكثر عرضة للوباء، والأكثر تأثرا بالمضاعفات.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم توقيع عقد توريد لقاح كورونا من يوم 4 ديسمبر الجارى، مشيرة إلى أنه يوجد تعاون مع الاتحادات العالمية لتوفير اللقاحات، وكشفت الوزيرة عن الفئات التى ستكون أولى بالتطعيم، وهم العاملين بمستشفيات العزل والصدر، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، ثم كبار السن.

وأشارت إلى أن كل شحنة من اللقاحات التى يتم توريدها لمصر تأخذ أسبوعين فى التحليل، ويجرى عليها 4 تحاليل هامة، للتأكد من الفاعلية، واللقاح عبارة عن جرعتين بين كل جرعة 21 يوما.

وأكدت وزارة الصحة، زيادة استعدادات مستشفيات الوزارة للتعامل مع حالات كورونا بإجمالى 363 مستشفى وعدد أسرة يصل لـ 34275 سريرا، على 3 مراحل، وتشمل المرحلة الأولى 101 مستشفى، والمرحلة الثانية 111 مستشفى، والمرحلة الثالثة تشهد إضافة 150 مستشفى أخرى.

كما كشفت أن التغير والتحور طبيعة فى الفيروسات، مؤكدة أنه تم ضخ 200 جهاز تنفس صناعى بالمستشفيات لعلاج مصابى كورونا.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تم الكشف عن 140 ألف تغير لفيروس كورونا، 4 آلاف منهم فى البروتين الخاص بالفيروس، وتم البدء فى ظهور التغير منذ شهر أكتوبر الماضى، واللقاح الحالى مجدى ويحمى ولم يتأثر بالتغيرات فى الفيروس، لافتة إلى إن الخط الساخن 105 لكورونا يوجد به 800 متلقى للبلاغات.

كما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن عدد الإصابات فى مصر بلغ 127 ألف حالة، بينما الوفيات وصلت حتى الآن إلى 7 آلاف وفاة، مشيرة إلى تخصيص 363 مستشفى بالجمهورية لتقديم خدمات الكشف عن فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة