الصحة: مصر أول دولة بالعالم استخدمت مضادات التجلط فى علاج أعراض كورونا

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:35 م
الصحة: مصر أول دولة بالعالم استخدمت مضادات التجلط فى علاج أعراض كورونا الدكتور حسام حسنى رئيس اللجن ةالعلمية لمواجهة انتشار كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الرئاسية الدكتور محمد حساني، أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا برئاسة الدكتور حسام حسنى، بذلت جهودا كبيرة فى الوصول إلى ما حققته مصر من نجاح فى علاج أعراض كورونا.
 
جاء ذلك فى كلمة للدكتور محمد حساني، خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقد اليوم الخميس، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء، والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما».
 
من جانبه، قال الدكتور حسام حسني، إن أول تحدى واجهته وزارة الصحة كان يتمثل فى وضع بروتوكول علاجى فعال فى علاج المرضى وبنسب نجاح تفوق النسب العالمية، مؤكدا أن البروتوكول المصرى كان الأول فى العالم الذى استخدم مضادات التجلط، ثم تم إدخال الكورتوزونات التي كان استخدامها مرفوض عالميا، ثم تم إثبات فاعليته فى العلاج.
 
وأضاف  حسني، أن الهدف الأول لوزارة الصحة كان يتمثل في صحة المصريين وليس أي شيء أخر، مؤكدا أن التحديات التي واجهتها الدولة كانت توافر الدواء، وهو ما لعب في توفيره الشركات العاملة على أرض مصر والذين كان لهم دور وطني كبير.
 
ومن المقرر أن تكشف وزيرة الصحة خلال المؤتمر، عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام، ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة، بالتعاون مع الشركاء المعنيين، كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي، فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم.
 
كما يتضمن المؤتمر الإعلان عن النتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث، الخاصة بفيروس كورونا، علاوة على توضيح الآليات الواجب على المواطنين إتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات الهامة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولاسيما للنساء الحوامل وكبار السن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة