سيدة تناشد علاج ابنها المصاب بتأكل مينا الأسنان.. ورئيس جامعة سوهاج يستجيب

الخميس، 24 ديسمبر 2020 08:00 ص
سيدة تناشد علاج ابنها المصاب بتأكل مينا الأسنان.. ورئيس جامعة سوهاج يستجيب رئيس جامعة سوهاج
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقة تلك التى يعيشها الطفل عمر . خ . ح البالغ من العمر 12 سنة تلميذ بالمرحلة الإعدادية من محافظة سوهاج بعد أن اكتشفت أهليته عدم وجود طبقة مينا على الأسنان الأمر الذى أدى تلف فى الأسنان ومشاكل بالفكين والأنف حرمته من ممارسته حياته بشكل طبيعى من الأكل بالطريق المعتادة والنوم بالشكل طبيعى والتنفس من الأنف ولم يقتصر الأمر عند ذلك فقط، بل أن الطفل ولد بكلية واحدة والطفل الأكبر للأسرة.

من جانبها قالت والدته: أبنى كان سليم إلى أن وصل إلى مرحلة رياض الأطفال وبعدها بدأت رحلة التعب من خلال مشاكل فى الأسنان والتى شخصها الأطباء فى ذلك الوقت على أنها مشاكل طبية عبارة عن نقص فى كالسيوم الأسنان وبدأنا نعالج الأمر على هذه الطريقة وبعد وصوله المرحلة الابتدائية وتحديدا فى الصف الرابع الابتدائى وعند تبديله للأسنان ظهرت الأسنان الدائمة وعقب ظهورها واكتمالها لاحظت أن الأسنان ليست كلل أسنان الأطفال فى عمرة بل يغلب عليها اللون الأصفر وينتشر بها التسوس بشكل سريع جدا بالإضافة إلى الضعف العام بها.

وأشارت: لجأت للأطباء المتخصصين فى أسنان الأطفال تحديدا وكان التشخيص أنه لا توجد مينا نهائيا على أسنان أبنى بدأت فى عمليات الحشو فى محالة لإنقاذ ما تبقى من الأسنان ولكن سرعان ما أن انهارت الأسنان بشكل مفاجئ وتغير شكل الفك وأصبح مثل لديه عضه مفتوحة هيكلية ولم يكتشفها الأطباء بل اكتشفتها انا شخصيا.

وأضافت: قمت بعمل إشاعات له فوجدت أنه يعانى من رجوع شديد فى الفك السفلى وتقدم بسيط بالفك العلوى مما أدى إلى أعوجاج الحاجز الخلفى الأنفى مسببا مشاكل أخرى شديدة فى عملية التنفس وحدوث تضخم فى الغضروف الأنفى وهذا أثر بشكل كبير على الحياة العامة للطفل وحرمه من التنفس نهائيا من الأنف وفى الفترة الأخيرة ضاعت منه مخارج الحروف والكلام جزئيا حيث أصبح يتحدث بتلعثم.

وتابعت: ترددت على عدد كبير من الأطباء فى مجالات تخصصية مختلفة منها أسنان أطفال وتقويم وأنف وأذن وحنجرة ومسالك بولية وجراحة وجه وفكين وتضاربت كل التشخيصات الطبية وأصبح نجلى ضحية ومحل تجارب للأطباء وأخبرونى مؤخرا أن الحالة تأخرت جدا ولا سبيل للعلاج إلا بالجراحة وهى مكلفة جدا وتحتاج إلى أطباء متخصصين أصحاب مهارة فى جراحة الوجه والفكين.

وأوضحت الأم، أن الضرس الواحد أو السن يحتاج لعملية حشو ما بين 400 إلى 500 جنيه والطربوش 1000 جنيه للسنة الواحدة وكل هذا يتم تركيبه ويسقط بعدها بفترة وجيزة ناهيك عن الألم الذى يتعرض له الطفل من جراء استخدام أدوات طبيب الأسنان وتعرضه لجرعا من البنج الكثيرة على فترات متقاربة.

وناشدت الأم المسؤولين بسرعة التدخل لإجراء العملية الجراحية لنجلها لإنقاذه.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، عقب التواصل معه لعلاج الحالة بمستشفى سوهاج الجامعى أفاد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة استجابت للحالة، وتم التواصل مع عميد طب أسنان عين الشمس السابقة الدكتورة أميمة المحلاوى المتخصصة فى هذه الحالة وتقوم بعملية متابعة الحالة وعلاجها حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة