محافظ جنوب سيناء يناقش مقترحا لإقامة قرية تراثية تحاكى أحياء مصر القديمة

الخميس، 24 ديسمبر 2020 11:15 ص
محافظ جنوب سيناء يناقش مقترحا لإقامة قرية تراثية تحاكى أحياء مصر القديمة جانب من اجتماع محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء_ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعا موسعا بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ وعدد من مديرى الإدارات والمديريات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا حفاظا على أرواح المواطنين، مع توقيع عقوبات مشددة على المخالفين طبقا لتعليمات رئيس الوزراء وضرورة ارتداء الكمامات خاصة فى المواصلات العامة والمكاتب الحكومية، مع مراقبة البوابات البرية للمحافظة من كشف لدرجة الحرارة ومراقبة من يشتبه إصابته بالمرض وعزله، وكذا التشديد على ضرورة التباعد الاجتماعى، والمتابعة المستمرة من المسئولين بكافة المدن، وتوفير الكميات اللازمة من الكمامات والمواد المطهرة.

كما تناول المحافظ عددا من الزيارات الهامة لعدد من المسئولين خلال الفترة القادمة لمتابعة المشروعات  الجارية، مع ضرورة حصر مطالب المحافظة واحتياجاتها لعرضها على المسئولين، مع مضاعفة الجهد لإنهاء المشروعات الجارية فى توقيتاتها .

كما ناقش اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مقترحا لمشروع قرية تراثية تحاكى أحياء مصر القديمة بالسوق التجارى القديم وذلك بمكتبه بمدينة شرم الشيخ.

وتشتمل القرية على نماذج محاكاة لعدد من الشوارع والأحياء لمصر القديمة مثل حى الغورية وشارع المعز والناصر قلاوون وسبيل وقلعة محمد على وحى الأزهر، كما تشمل متحفا للآثار الإسلامية وعدد من المآذن تمثل مختلف العصور، فضلا عن عدد من البازارات والمطاعم ومسرح مكشوف ونافورة كبرى وشلالات بما يتماشى مع النسق البنائى لمسجد الصحابة، مما يجعل المنطقة نموذج محاكاة حقيقى من عبق التاريخ، الأمر الذى من شأنه إضافة لون جديد من السياحة الثقافية والترفيهية لمدينة شرم الشيخ.

كما عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مؤتمرا تنسيقيا مع الجهات الأمنية بالمحافظة بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء أحمد الألفى مدير أمن جنوب سيناء مساعد وزير الداخلية وعدد من قادة الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة للتنسيق حول زيارة عدد من كبار المسئولين ورجال الإعلام لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية على أرض المحافظة، من أجل ظهور المحافظة بالشكل اللائق بها، خاصة أن تلك المشروعات تسهم فى دفع عجلة التنمية والإنتاج على المستوى القومى.

كما تناول اللقاء تداعيات فيروس كورونا فى موجاته المتلاحقة واتخاذ التدابير اللازمة لمواجة هذا وتوقيع غرامات على غير الملتزمين بهذه الإجراءات طبقا لتعليمات رئيس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة