مدير قصر العينى الفرنساوى لتليفزيون اليوم السابع: مستعدون لاستقبال مصابى كورونا

الخميس، 24 ديسمبر 2020 04:00 ص
مدير قصر العينى الفرنساوى لتليفزيون اليوم السابع: مستعدون لاستقبال مصابى كورونا الدكتور عمرو الحديدى، مدير المستشفى الفرنساوى
كتبت - أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو الحديدى، مدير المستشفى الفرنساوى، أستاذ طب الحالات الحرجة بطب قصر العينى،: "نحن على استعداد لاستقبال المرضى من كل من جميع محافظات مصر"، موضحا أنه سيتم علاج المرضى وفقا لبروتوكولات العلاج المعتمدة من وزارة الصحة، وهى موجودة بمستشفى الفرنساوى، كما تتوافر كل المستلزمات، وكل المستشفى بكل أجهزتها في خدمة مرضى كورونا.

وأوضح  الحديدى خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، أنه يتم التجهيز لاستقبال اللقاح الصينى سينوفاك، ولقاح فايزر، لتطعيم الفرق الطبية، حيث يتم الترتيب لأخذ لقاح كورونا مع وزارة الصحة والسكان، حيث سيتم تطعيم الأطباء والتمريض لخفض أعداد مرضى كورونا، وتم تسخير كل الإمكانيات، والأجهزة، ومراكز الأشعة، وأيضا توفير المسحات لخدمة مرضى كورونا، وتم تجهيز الأطقم الطبية على أعلى مستوى وبأقل تكلفة.

وقال الدكتور عمرو الحديدى، إن اللقاح الصينى موجود، وتم التعاقد مع اللقاح الأمريكي، وغالبا سيتم تحديد متلقى اللقاح من قبل وزارة الصحة، وجارى العمل لتوفير اللقاحات بصورة سريعة.

وأكد أنه تم التنسيق بين المجلس الأعلى للجامعات ومستشفى المنيل الجامعى التخصصى لاستقبال المرضى غير المصابين بفيروس كورونا بدلا من المستشفى الفرنساوى، وحتى تعود المستشفى إلى سابق عملها فى استقبال المرضى غير المصابين بفيروس كورونا.

 

وتابع إن المستشفى يعمل بها جميع أساتذة قصر العينى كله حتى أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن عدد الأسرة الموجودة بالمستشفى بلغت 1200 سرير وتم زيادة عدد الرعاية المركزة إلى 200 سرير بدلا من 170 سريرا.

وأوضح الدكتور عمرو الحديدى أنه جار الاستعدادات حاليا لاستقبال مرضى كورونا من جميع المحافظات بالمستشفى الفرنساوى، والذى تحول إلى مستشفى للعزل بعد صدور قرار رئيس جامعة القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة