أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم تألقوا مع الأهلى والزمالك بعد العودة من الإعارة.. مصطفى محمد من ناشئ مغمور لمهاجم مصر الأول.. محمد شريف نجم الشباك بعد إلغاء التفكير فى بيعه.. وناصر ونيدفيد وفتوح يحاولون مزاحمة الكبار فى القطبين

الخميس، 24 ديسمبر 2020 06:00 ص
نجوم تألقوا مع الأهلى والزمالك بعد العودة من الإعارة.. مصطفى محمد من ناشئ مغمور لمهاجم مصر الأول.. محمد شريف نجم الشباك بعد إلغاء التفكير فى بيعه.. وناصر ونيدفيد وفتوح يحاولون مزاحمة الكبار فى القطبين مصطفى محمد
كتب: سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتدى قطبا الكرة المصرية الأهلى والزمالك لفكرة إعارة عدد من لاعبيهم الصغار أصحاب المواهب من أجل صقل مواهبهم وإكسابهم الخبرات الكافية للعب وسط الكبار، فى ظل صعوبة تأقلم اللاعبين الصغار على تحمل الضغوط والتحديات مع القطبين، باعتبار أن اللعب لأندية جماهيرية يمثل عبئاً وضغوطاً كبيرين على عدد من اللاعبين، ومن الصعب أن يتحملها أى لاعب، لذا تفضل إدارات الأندية إعارة اللاعبين الموهوبين لأندية ليس بها ضغوط من أجل التألق واكتساب الخبرات قبل العودة والتألق مع القطبين.

ونجحت أكثر من تجربة للأهلى والزمالك فى إعارة بعض اللاعبين لأندية الدورى الممتاز، قبل أن يعودوا ويتألقوا بشدة ويكون لهم دور مؤثر، ويصبحون من نجوم الشباك فى صفوف المارد الأحمر والفارس الأبيض، بل ويكونوا نجوما فى صفوف منتخب مصر، ومن أبرز هذه التجارب:

 

مصطفى محمد

أقدم مسئولو نادي الزمالك على إعارة مصطفى محمد أكثر من مرة ولعب لثلاثة أندية على سبيل الإعارة، منها الداخلية ثم طنطا وأخيراً طلائع الجيش، قبل أن يعود للزمالكى الموسم الماضي، ويصبح المهاجم الأول فى صفوف الفريق الأبيض، وكذلك المهاجم الأساسي في منتخب مصر.

 

محمد شريف

تعاقد الأهلي مع محمد شريف منذ عامين ونصف من وادى دجلة، ولم يوفق اللاعب فى موسمه الأول مع الأهلي، وكان يشارك بديلا أو يلازم الدكة، خاصة أثناء فترة مارتن لاسارتي القيادة الفنية للأهلي، لتفكر الإدارة فى بيعه قبل بداية الموسم الماضي، ولكن استقروا على إعارته لزيادة خبراته، وبالفعل خاض تجربة ناجحة مع إنبي قادته لاحتلال وصافة هدافي الدوري والعودة لصفوف الأهلي ليكون نجم الشباك مع المارد الأحمر حالياً ويصبح هداف الفريق برصيد هدفين فى الموسم الحالي.

 

ناصر ماهر

قرر مسئولو الأهلي إعارة ناصر ماهر لسموحة "مرتين"، ونجح خلالهما فى إثبات أنه لاعب موهوب ويستحق مكاناً بقائمة الأهلي، وتم قيده بقائمة الموسم الحالي، وظهر بمستوى مميز فى مباراة المقاصة بافتتاح الدوري، قبل أن يتعرض للإصابة بخلع فى الكتف.

 

أحمد فتوح

استعاد الزمالك جهود لاعبه الواعد أحمد فتوح، بعد تألقه اللافت مع سموحة في فترة الإعارة بالموسم الماضي، يعدما لعبت الإعارة دورا كبيرا فى إكسابه الخبرات اللازمة ليكون جاهزاً للدفاع عن قميص الزمالك فى الموسم الحالي، ويزاحم الكبار مثل محمد عبد الشافى وعبد الله جمعة.

 

كريم نيدفيد

كان لكريم نيدفيد لاعب الأهلي، والذى أبعدته الإصابة عن صفوف فريقه لفترة طويلة، تجربتان موفقتان فى الإعارة، سواء مع حرس الحدود أو وادى دجلة، وهما التجربتان اللذان لعبا دورا فى تكوين شخصيته ليعود للأهلي ويتألق معه ويصبح لاعبا جوكر يجيد اللعب فى أكثر من مركز سواء الوسط أو الظهير الأيمن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة