طقس آخر أسبوع فى 2020.. أمطار خفيفة غير مؤثرة والأجواء مستقرة نسبيا وتحذيرات من الشبورة الكثيفة.. الأرصاد: ليلة رأس السنة شديدة البرودة ليلا.. وتحذيرات للمسافرين من السرعات الزائدة بسبب الشبورة بعيد الميلاد

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:00 م
طقس آخر أسبوع فى 2020.. أمطار خفيفة غير مؤثرة والأجواء مستقرة نسبيا وتحذيرات من الشبورة الكثيفة.. الأرصاد: ليلة رأس السنة شديدة البرودة ليلا.. وتحذيرات للمسافرين من السرعات الزائدة بسبب الشبورة بعيد الميلاد طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستقرار النسبى تشهدها البلاد فى الأحوال الجوية خلال هذه الأيام ، حيث تستقر درجات الحرارة ولكن تستمر فرص الشبورة الكثيفة على الطرق حتى الخميس المقبل ليلة رأس السنة .

طقس رأس السنة

وعن حالة الطقس فى رأس السنة ، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن الأجواء ستكون مستقرة نسبيا ، لافتا إلى أن الظاهرة الظاهرة الجوية الأبرز ستكون الشبورة الكثيفة على الطرق .
 
وناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، المسافرين فى هذا اليوم توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الشبورة ، وتجنب السرعات الزائدة ، والمواطنين ارتداء الملابس الشتوية لانخفاض درجات الحرارة ليلا .
 

طقس غدا السبت 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت ،  شبورة مائية صباحا ، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة ،    وشبورة مائية صباحا وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة،  و طقس دافئ  على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة،  وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد  شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على  مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة ،  وأمطار خفيفة  على مناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة 
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.
 
 

طقس الأربعاء 30 ديسمبر 

وعن طقس يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020  ما قبل رأس السنة ، فستشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة 
 
أما السواحل الشمالية الغربية استشهد طقس معتدل نهارا بارد ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة،  والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس معتدل نهارا بارد ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة
 
كما ستشهد سلاسل جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس دافئ نهارا بارد ليلا والريان معتدلة ، وسيكون الطقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة 
 
والظاهرة الجوية البارزة فى هذا اليوم ستكون الشبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .
 

خريطة الأمطار حتى الأربعاء 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من غدا الجمعة 25 ديسمبر 2020 إلى الأربعاء 30 ديسمبر 2020:

يوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 :

أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) على مناطق من اقصى غرب البلاد على فترات متقطعة
 
أمطار خفيفة ( 20 % تقريبا ) على مناطق من شمال الصعود على فترات متقطعة
 
شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . 

يوم السبت 26 ديسمبر 2020 : 

أمطار خفيفة ( 40 % تقريبا ) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة 
 
 أمطار خفيفة الى متوسطة أمطار خفيفة ( 20 تقريبا ) على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة
 
 
شبورة مائية صباحا على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة : على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . 

يوم الأحد 27 ديسمبر 2020: 

أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة
 
 
شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . 

يوم الإثنين 28 ديسمبر 2020 :

أمطار خفيفة ( 3 % تقريبا ) على مناطق من حلايب وشلاتين
 
شبورة مائية صباحا : على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . 

يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020: 

أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر
 
شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة