نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. موعد إعلان الأسعار الجديدة الوقود.. مصر تتعاقد على 50 مليون جرعة للقاح كورونا.. حقيقة ارتطام كويكب بالأرض قبل نهاية 2020.. وما هو سر عرض الـ100مليون جنيه لمصطفى محمد؟

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 04:03 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. موعد إعلان الأسعار الجديدة الوقود.. مصر تتعاقد على 50 مليون جرعة للقاح كورونا.. حقيقة ارتطام كويكب بالأرض قبل نهاية 2020.. وما هو سر عرض الـ100مليون جنيه لمصطفى محمد؟ نشرة منتصف اليوم
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع الضوء على عدد من الأخبار المحلية والعالمية، استهلتها بتصريحات المعهد القومي للبحوث الفلكية بشأن اقتراب كويكب من الأرض، حيث أكد الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الفترة القليلة المتبقية من هذا العام ستشهد بعض الكويكبات التى تقترب من الأرض خلال الفترة (25-30 ديسمبر 2020م)، ولكن على مسافات كبيرة من كوكب الأرض، حيث إن أقربهم سوف يكون على مسافة ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وشدد على أن هذا الأمر لا يمثل أى تهديد ولا توجد أى فرص للتصادم أو الارتطام كما تشيع بعض المواقع.

 
 
نشرة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة - تليفزيون اليوم السابع

 

وبدأت أخبار النشرة بخبر وفاة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد في أحد المستشفيات الخاصة، على أن يتم تشييع الجثمان فى مسقط رأسه بمدينة بنها، محافظة القليوبية، بعد صلاة العصر.

 

ونعت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، داعين المولي عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 

وفاة لاشين إبراهيم
وفاة لاشين إبراهيم

 

كما عرضت النشرة تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حول التعاقد على 30 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا لمواجهة كورونا، بالإضافة إلى 20 مليون جرعة من لقاح سينو فارم الصينى، ليصل إجمالى اللقاحات المتعاقد عليها 50 مليون جرعة.

 

جاء ذلك خلال رد الوزير على أسئلة الصحفيين فى مؤتمر بمناسبة مرور عام على إطلاق نظام التأمين الصحى الشامل.

 

وتناولت النشرة خبرا حول اجتماع لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق تسعير الوقود بشكل ربع سنوى خلال أيام، وذلك لتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية لمدة ثلاثة أشهر مقبلة فى يناير، وفبراير، ومارس 2021.

 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قد قررت فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية.

 

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

كما تضمنت النشرة خبر إعلان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إبرام الوزارة اتفاقية تمويل تنموى بقيمة 638 مليون دولار من صندوق النقد العربى، لدعم الموازنة العامة للدولة، ضمن مشروع تسهيل التصحيح الهيكلى لقطاع مالية الحكومة.

 

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع صندوق النقد العربي خلال 2020 لصالح وزارة المالية، تستهدف دعم جهود الإصلاح الهيكلي والمؤسسي ورفع كفاءة الإدارة المالية العامة، بما يتسق مع أهداف وأولويات برنامج الإصلاح الاقتصادى، موضحة أنها بقيمة 153.5 مليون دينار، ما يعادل 637.9 مليون دولار.

 

وتناولت النشرة أيضًا الاجتماع الأول للجنة عمل الحضانات غير المرخصة، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والتى تضم فى عضويتها ممثلين لعدد من الوزارات ، وعدد من الخبراء، حيث استعرضت الوزيرة الوضع الحالى للحضانات المرخصة والتى يبلغ عددها أكثر من 14 ألف حضانة، بالإضافة إلى غير المرخصة ويبلغ عددها أكثر من 10 آلاف حضانة.

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن هناك توجيهات رئاسية بدعم الحضانات بما يشمل تحسين وتسهيل إجراءات ترخيصها والتوسع فى زيادة أعدادها فى جميع المحافظات و تحسين المعايير الخاصة بها، وتأهيل الكوادر العاملة بها.

 

كما تناولت نشرة منتصف اليوم ، ما شهده الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والدكتور محمد البدري، السفير المصري بالصين، من توقيع اتفاقية مع مسئولي عدد من البنوك الصينية، للحصول على الشريحة الثالثة والأخيرة من عقد تمويل تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال تقنية الفيديوكونفرانس، حيث حضر مسئولو البنوك الصينية بمقر السفارة المصرية ببكين.

 

وتوجه الدكتور عاصم الجزار، بالشكر لفريقى العمل من الجانبين المصرى والصينى، القائمين على تنفيذ المشروع ، والذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، ويضم أعلى برج فى أفريقيا، وهو البرج الأيقونى بارتفاع نحو 400 متر، بما يعكس متانة العلاقات الصينية المصرية، والتعاون المشترك فى مجال البناء والتشييد.

 

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وأشارت النشرة إلى مواصلة وزارة الأوقاف افتتاح المساجد فى جميع المحافظات، حيث افتتحت اليوم الجمعة، 60 مسجدًا، فى 16 محافظة ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (656) مسجدًا حتى الآن.

 

وعالميا وبشأن الاتفاق التجارى بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى حول "البريكست"، تناولت النشرة خبرا حول ما قالته صحيفة بولتيكو الأمريكية، حيث وصفت الاتفاق بأنه انتصارا نادرا لرئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إلا أن عاصفة بريكست لم تنته وستؤثر التداعيات على السياسات البريطانية لعقود قادمة، وأشارت الصحيفة إلى أن وصف جونسون للاتفاق الذى تم الإعلان عنه بأنه ليس فقط جيد من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية، ولكنه لحظة تنفيس سياسى للبلاد أيضا.

 

 

ورأت الصحيفة أنه على الصعيد الداخلى، يعد هذا الاتفاق بلا شك انتصارا سياسيا، حيث جاء فى نهاية عام شهد فيه جونسون انتقادات حادة لتعامله مع وباء كورونا وفشله فى الوفاء بالوعود.

 

وبشأن أخبار الرياضة، أشارت النشرة إلى ما كشفه مصدر داخل نادى الزمالك عن تلقى مصطفي محمد مهاجم الفريق عرضا خياليا من أحد الأندية المصرية بالانضمام لصفوفه نهاية الموسم الجارى مقابل 100 مليون جنيه للاعب بدون تحمل اللاعب للضرائب بخلاف امتيازات أخرى في العقد، علي أن يرحل اللاعب عن الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة للاحتراف الخارجي ويعود للنادي المصري في نهاية الموسم، وأضاف المصدر أن سر تمسك مصطفي محمد بالاحتراف في يناير بفرنسا ما هي إلا خطوة " ترانزيت " للعودة الي النادي المصري.

 

واختتمت نشرة منتصف اليوم بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، شبورة مائية صباحا، وطقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة