أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل السمرى: أهديت وثائق ترشيح نجيب محفوظ لوزيرة الثقافة لوضعها فى متحفه

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 10:42 م
وائل السمرى: أهديت وثائق ترشيح نجيب محفوظ لوزيرة الثقافة لوضعها فى متحفه وائل السمرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع: "تواصلت مع وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم لإهداء وثائق ترشيح نجيب محفوظ لنوبل وسيتم وضعها فى المتحف".

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالى عبر برنامجها المساء مع قصواء المذاع على قناة ten، : "أقدم الشكر لمكتبة مدبولى لأننى حصلت منها على المصدر الوحيد اللى جبت منه الصورة، وخاصة أن الدكتور عطية لم يقل هذا فى الإعلام، لحد ما أشيع أنه أخذ جائزة نوبل علشان إسرائيل راضية عنه، أو موقفه فى معاهدة السلام، وطلع عطية يصرح بأنه هو من رشحه".

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ترحيبها باستقبال وثائق تحقيق "براءة القيصر"، الذى نشره اليوم السابع وكتبه وائل السمرى، وأكد أن صاحب الفضل الأول فى منح الأديب العالمى نجيب محفوظ جائزة نوبل هو البروفسير المصرى "عطية عامر" الذى ناضل لما يقرب من عشر سنوات لكى يحصل على نوبل، وهو الأمر الذى أثبتته الوثائق بعدما كثر الجدل طوال ما يقرب من 32 عاماً حول من رشح نجيب محفوظ لنيل جائزة نوبل.

وكان اليوم السابع نشر تحقيقاً مثيراً بعنوان بعنوان "براءة القيصر.. نكشف بالوثائق التاريخية النادرة صاحب الفضل الأول فى حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل" للكاتب الصحفى وائل السمرى، وهو ما أحدث جدلا واسعا فى الأوساط الثقافية، واستقبلته أصوات المثققين بكثير من الاهتمام والاحتفاء، وعلق عليه عدد من كبار المثقفين والإعلاميين، وأشادوا بالتحقيق مؤكدين أنه صار مرجعاً للباحثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة