أكرم القصاص - علا الشافعي

يويفا يعلن تصدر بايرن ميونخ تصنيف الأندية الأوروبية وبرشلونة الوصيف

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 03:20 م
يويفا يعلن تصدر بايرن ميونخ تصنيف الأندية الأوروبية وبرشلونة الوصيف بايرن ميونخ
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر نادي بايرن ميونخ الألماني ترتيب الأندية في القارة الأوروبية وفقاً للتصنيف القادر من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " ، يليه برشلونة الإسباني في المرتبة الثانية، وحل يوفنتوس ثالثاً في القائمة التي تم الإعلان عنها اليوم.

وحصد بايرن ميونخ 127 نقطة، بينما برشلونة 121 بفارق 6 نقاط، ويوفنتوس 118 نقطة، وجار ريال مدريد الإسباني في المرتبة الرابعة بواقع 117 نقطة يليه جاره أتلتيكو بعدد 115 نقطة.

وساهم حصد بايرن ميونخ للقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفوزه بالدوري الألماني "البوندزليجا" في صدارته للترتيب التي يتربع عليها منذ العام الماضي.

ولم تشهد قائمة العشرة الكبار أية تغييرات سوى في تقدم إشبيلية الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفق ما أكدته صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، حيث احتل ليفربول المرتبة العاشرة بعدد نقاط 95، خلف المان يونايتد، ومتفوقاً على أرسنال صاحب المركز 11.

وضمت القائمة بخلاف يوقنتوس كل من روما (18)، ونابولي (20)، وإنتر ميلان (25) في قائمة أفضل 30 ناديا في أوروبا.

ترتيب الأندية في أوروبا من الاتحاد الأوروبي
ترتيب الأندية في أوروبا من الاتحاد الأوروبي
 
في سياق متصل، تصدر فريق بايرن ميونخ الألمانى أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى "بيج 5"، الأكثر تهديفيا خلال الموسم الحالى 2020 – 2021، مع اقتراب انتصاف الموسم، فى مختلف الدوريات المختلفة.
 
ويمتلك بايرن ميونخ 39 هدفا، خلال 13 مباراة فقط فى الدوري الالماني هذا الموسم، بالتساوى مع فريق باريس سان جيرمان، ولكن بعد خوضه 17 مباراة فى الدوري الفرنسي.
 
وجاء ليفربول، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، فى المرتبة الثالثة، برصيد 36 هدفا، سجل منهم الفرعون المصرى 13 هدفا، بعد مرور 14 جولة من عمر الدوري الإنجليزي.
 
وحل فريق إنتر ميلان، فى المركز الرابع، برصيد 34 هدفا، بعد مرور 14 جولة فى الدوري الإيطالي، بالتساوى مع فريق ليون، الذى لعب 17 مباراة  فى الدوري الفرنسي.
 
واحتل فريق ميلان، متصدر الدوري الإيطالي، فى المركز السادس، برصيد 32 هدفا، ثم فريق روما، برصيد 31 هدفا، خلال 14 جولة، بالتساوى مع ليل، الذى خاض 17 مباراة فى الدوري الفرنسي.     
 
ويمتلك فريق تشيلسي الإنجليزي، 29 هدفا، ثم برشلونة الإسباني، برصيد 28 هدفا، بالتساوى مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وباير ليفركوزن الألمانى.
 
جدير بالذكر أن، جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، ما عدا الإنجليزي، قد توقفت منافساتها، من أجل الإحتفال بأعياد الميلاد المجيد.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة