أبرز قضية.. استشارى بالملكية البريطانية: تحور كورونا بطىء للغاية.. والخطورة فى سرعة الانتشار

السبت، 26 ديسمبر 2020 03:29 ص
أبرز قضية.. استشارى بالملكية البريطانية: تحور كورونا بطىء للغاية.. والخطورة فى سرعة الانتشار السلالة الجديده لفيروس كورونا - أرشيفية
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول برامج التوك شو أمس الجمعة، مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وجاء أبرزها:
 

استشاري بالملكية البريطانية: تحور "كورونا" بطىء للغاية.. والخطورة فى سرعة الانتشار

 
كشف الدكتور محب شلبي، استشاري وزميل الكلية الملكية ببريطانيا، عن حدوث 17 تحورًا لفيروس كورونا في وقت واحد، مشيرا إلى أن أصعب تحور هو قدرة الفيروس على الالتصاق بالخلايا. 
 
وأضاف شلبى خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، والذى يقدمه الإعلامي ونائب مجلس النواب يوسف الحسيني، أن بداية تلقى أول جرعة من اللقاح كانت 9 ديسمبر، والجرعة الثانية تكون بعد مرور 15 يوما فمن الصعب حاليا التنبؤ بإصابة من تلقى اللقاحات.
 
وتابع: "الفيروس يتحور مرتين في الشهر، وهذا التحور لفيروس كورونا هو تحور بطىء للغاية أقل من تحور فيروس الانفلونزا"، مشيرًا إلى أن حدة الإصابات كما هي ولكن السمة المميزة في هذا التحور هو سرعة انتشاره، وهذا التحور للفيروس أصاب عدد كبير من الشباب والأطفال، والسبب في ذلك هو شدة تلاصقه بالخلايا .
 
وواصل شلبى حديثه: مدة العزل بعد تحور الفيروس لن تختلف عن المدة التي كان معمولا بها قبل ظهور هذا التحور، وهناك العديد ممن أصيب بالكورونا في بريطانيا وتم شفائهم ظهرت عليهم بعد ذلك عددا من الأمراض الأخرى بعد إصابتهم بالفيروس منها الفشل الكلوي والعقم لدى الرجال بالإضافة الى بعض الحالات النفسية والاكتئاب وضيق التنفس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة