أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر أبطال الكوميكس × 2020.. صراع "إفيهات" جماهير الأهلى والزمالك بالصدارة.. فساتين النجمات والفعاليات الفنية باب المغردين للسخرية.. الإخوان مادة "قلش" مستمرة لفشلهم بدعوات الفوضى.. وكورونا بطل البداية والنهاية

السبت، 26 ديسمبر 2020 04:30 م
أشهر أبطال الكوميكس × 2020.. صراع "إفيهات" جماهير الأهلى والزمالك بالصدارة.. فساتين النجمات والفعاليات الفنية باب المغردين للسخرية.. الإخوان مادة "قلش" مستمرة لفشلهم بدعوات الفوضى.. وكورونا بطل البداية والنهاية كوميكسات 2020
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاعل المصريون مع عام 2020 الذى امتلأ بالكثير من الأحداث والأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي شهدها العالم ولكن بطريقته المعهودة، وذلك عن طريق بث روح الدعابة والسخرية، وتناول الأزمات بجانب من المزحة والفكاهة، وكان الشعار الأول للتعبير عن ردود الفعل على الأزمات من خلال "الأفيهات"، وتداول الكوميكسات الشهيرة من الأفلام والمسلسلات.

 

ومع رصد أكثر الأحداث التي دارت حولها الكوميسكات خلال عام 2020، ستكون أحداث تفشي فيروس كورونا واجراءات الوقاية منه وكيفية تعامل المصريين معه هي الحدث الأكبر، بينما يعتبر صراع جماهير القمة بين الأهلى والزمالك بما يطلقونه من "قفشات " كوميدية صاحبة الصدارة بعد كل مباراة لأي من الفريقين أو اجراء صفقات جديدة.

سخرية من كورونا
سخرية من كورونا

 

ولم تغفل كوميسكات السوشيال ميديا خلال عام 2020، نجمات الفن واطلالات الفنانات في المهرجانات وفى القلب منهم الفنانة رانيا يوسف، وأيضا الاستعانة بلقطات من المسلسلات والافلام الشهيرة للسخرية من الوقائع، كما شهد فشل دعوات الاخوان المستمرة للفوضى والتظاهر نصيب من سخرية الكوميسكات والتي طالت قيادتهم الهاربة إلى تركيا وأوروبا.

 

ومع بداية 2020، استقبل المصريون ظهور حالات كورونا في مصر بالتعليقات الساخرة وتوالي ترندات الهاشتاجات التي تسخر من اجراءات الوقاية من كورونا والتعقيم واستمرت مع الموجة الأولى وظلت حتى نهاية العام، والتي ارتبطت السخرية منها بأمنيات العام الجديد الذى يشهد نفس بداية العام الحالي من ظهور سلالة جديدة وجائحة كبرى من الوباء في العالم.

كورونا فى مصر
كورونا فى مصر

 

تفاعل مع كورونا
تفاعل مع كورونا

 

كما كانت صراعات القمة بين الأهلى والزمالك وانتقال اللاعبين لأندية أخرى وتوقيعات الصفقات الجديدة مادة خصبة لتبادل السخرية بين جماهير القطبين خلال 2020، فشهدت مباراة القمة في نهائي افريقيا مجال كبير، وانتقال رمضان صبحي لبيراميدز، ورحيل كارتيرون عن الزمالك، وغيرهم من الأحداث الكثير من التعليقات والكوميسات الساخرة.

افهيات الكرة
افهيات الكرة

 

السخرية من الزمالك
السخرية من الزمالك
 
 
رحيل رمضان صبحى
رحيل رمضان صبحى

 

صراع الاهلى والزمالك
صراع الاهلى والزمالك

 

ولم ينس رواد السوشيال ميديا نجوم ونجمات الفن، واطلالات الفنانات في المهرجانات وخاصة النجمة رانيا يوسف بإثارتها الجدل باستمرار خلال المهرجانات، ووصل الأمر إلى تصدرها الترند خلال كل فاعلية فنية وتفاعلها بسخرية من الكوميكسات الساخرة منها في مهرجان القاهرة السينمائى وقبل الجونة، وجلسات التصوير التي حرصت على تنفيذها باستمرار.

رانيا يوسف
رانيا يوسف

 

سخرية من رانيا يوسف
سخرية من رانيا يوسف

 

كما شهدت الكومكيسات سخرية من مسلسلات رمضان 2020، وجلسات تصوير النجمة الكبيرة سوسن بدر التى ظهرت فيها مرارا بالزي الفرعوني، إضافة إلى تذكر عبارات ومقولات النجم الكبير أحمد عبد العزيز في مسلسلاته الشهرية خلال التسعينات.

كوميكسات رانيا يوسف
كوميكسات رانيا يوسف

 

وحضر تنظيم الاخوان ودعواتهم الفاشلة بقوة على رأس اهتمامات رواد السوشيال ميديا، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع دعوات الاخوان للتظاهر بكوميكسات ساخرة خلال عام 2020، حيث تكررت دعوات التنظيم الارهابي وحلفاؤه في الخارج لخروج المصريين إلى الشوارع والتحدث بلسان الشارع المصري باستمرار، ولكن كان الفشل مصير كل دعواتهم مما جعلهم مادة خصبة للسخرية في الكوميكسات مع بداية ونهاية 2020.

66109-25

 

كومكيسات على الاخوان
كومكيسات على الاخوان

 

السخرية من الاخوان 2
السخرية من الاخوان

 

السخرية من الاخوان
السخرية من الاخوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة