أكرم القصاص - علا الشافعي

الايجيبشن ليج يواصل مفاجآته.. الكبار يتذيلون جدول الدورى فى انطلاقة الموسم الجديد.. المقاولون بلا نقاط ويتذيل الجدول.. تراجع ملحوظ لدى الطلائع والإنتاج.. بيراميدز يحتل الترتيب الـ15 بنقطة.. والإسماعيلى "بينقط"

السبت، 26 ديسمبر 2020 11:31 ص
الايجيبشن ليج يواصل مفاجآته.. الكبار يتذيلون جدول الدورى فى انطلاقة الموسم الجديد.. المقاولون بلا نقاط ويتذيل الجدول.. تراجع ملحوظ لدى الطلائع والإنتاج.. بيراميدز يحتل الترتيب الـ15 بنقطة.. والإسماعيلى "بينقط" بيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجآت بالجملة شهدتها انطلاقة الايجيبشن ليج التى اقتربت من إنهاء أسبوعها الرابع، حيث نجح الوافدون الجدد إلى دورى الأضواء والشهرة بعد الصعود من القسم الثانى أو "دورى المظاليم" فى إثبات قدرتهم على المنافسة، وظهرت قيمة التدعيمات القوية التى قاموا بها قبل انطلاق الموسم ليجمعوا عدداً من أصحاب الخبرات بالإضافة إلى عناصر الشباب وهو ما ساعدهم على تشكيل شخصيتهم منذ الأسابيع الأولى وأصبحوا يشكلون خطراً على الأندية الكبيرة.

وشهد جدول مسابقة الدورى العام، لعبة كراسى موسيقية منذ انطلاق الأسبوع الأول ليتناوب على قمته أكثر من فريق، بينما قبع فى القاع عدة فرق جماهيرية وكبيرة لم يكن أسوأ المتشائمين لهم يتوقع تدنيهم إلى تلك المراكز، ولكنها متعة المنافسة التى خلقها تلاحم المواسم وجاهزية أغلب الفرق منذ اليوم الأول للدورى.

المقاولون بلا نقاط فى المؤخرة

هبط منحنى المقاولون العرب بشكل سئ مع انطلاق الموسم الجارى، تحت القيادة الفنية لعماد النحاس، والذى نجح فى موسمه الأول أن ينتشل ذئاب الجبل من القاع إلى المركز الخامس ونافس أيضاً على المركز الرابع، وفى الموسم الماضى، نجح عن جدارة فى حسم المركز الرابع ونافس على المركزين الثالث والثانى فى أوقات كثيرة، لكن الإمكانيات لم تسعفه، ورغم أن المقاولون ضم 10 صفقات مميزة مع انطلاق الموسم، إلا أن البداية جاءت متعثرة وصعبة عندما اصطدم بالزمالك فى الأسبوع الأول ليخسر بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر المقاولون فى الجولة الثانية بهدفين مقابل هدف أمام وادى دجلة بسبب الأخطاء الفردية، ونظراً لتأجيل مباراة سيراميكا بسبب مشاركة ذئاب الجبل فى الكونفدرالية، فمازال المقاولون يبحث عن أول نقاطه فى الدورى حتى الآن.

تراجع محلوظ فى نتائج الطلائع والإنتاج

فى مشهد غير متوقع على الإطلاق تراجعت نتائج طلائع الجيش بشكل واضح، رغم أن الجميع راهن على أن الفريق سيكون له شأن عظيم فى المسابقة بعد المباراة القوية التى قدمها أمام الأهلى فى نهائى الكأس وكان نداً قوياً ليقود اللقاء إلى ركلات الجزاء ويخسر اللقب بصعوبة بالغة، غير أنه ومع المباراة الأولى جاءت العروض هزيلة ليتعادل مع الجونة فى الافتتاحية، قبل أن يخسر 3 لقاات متتالية أمام أسوان والمقاصة أخيراً غزل المحلة ليحتل المركز الـ 17.

بينما تراجع الإنتاج الحربى أيضاً إلى المركز الـ 16 بعدما خسر فى ثلاث مباريات أمام سيراميكا والبنك الأهلى وتعادل فط مع الإسماعيلى، ليحتل المركز قبل الأخير برصيد نقطة.

 بيراميدز يحتل الترتيب الـ 15 بنقطة

توقعات تخطت الكثير من الواقع حتى رأى البعض أن فريق بيراميدز لن ينافس على المركزين الثانى والثالث فى الموسم الجارى وحسب، بل سينافس على القمة ويزاحم القطبين على التتويج باللقب بعد الصفقات المدوية التى ضمها وأبرزها رمضان صبحى، إلا أن الأداء جاء مغايراً لكل هذه التوقعات، ليخسر بيراميدز فى ضربة البداية أمام الاتحاد السكندرى بهدفين، ثم يتعادل مع الزمالك ومع تأجيل الجولة الثالثة بسبب الكونفدرالية، احتل بيراميدز المركز الـ 15 برصيد نقطة واحدة.

الإسماعيلى "بينقط"

علامة استفهام كبيرة على أداء ونتائج النادى الاسماعيلي، الذى أبرزم العديد من الصفقات المميزة فى ميركاتو الصيف، ومع الاستقرار الفنى ظن الجميع أن الموسم الماضى صفحة وانطوت ولا عودة للوارء، وأن الدراويش قادمون لاستعادة أمجاد الماضى من جديد، إلا أن الفريق تعثر بالتعادل أمام المصرى والانتاج الحربى والبنك الأهلى، وخسر من الجونة، ليتم إقالة الجهاز الفنى ويتراجع الفريق للمركز الـ 13 برصيد 3 نقاط فقط، وتبدو الصورة ضبابية فى الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة