أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة تعطيل الدراسة بالجامعات وتأجيل الامتحانات.. والجدول الزمنى لمشروع الضبعة.. والسلالة الجديدة لكورونا تصل فرنسا.. والأهلى يقترب من إنهاء صفقة سيرينو.. نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع

السبت، 26 ديسمبر 2020 02:07 م
 حقيقة تعطيل الدراسة بالجامعات وتأجيل الامتحانات.. والجدول الزمنى لمشروع الضبعة.. والسلالة الجديدة لكورونا تصل فرنسا.. والأهلى يقترب من إنهاء صفقة سيرينو.. نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية ، حيث بدأت بخبر اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماع ، غدا الأحد وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا من أجل بحث الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى رأس السنة لمنع الاحتفالات.

النشرة
النشرة

 

كما تناولت النشرة نفى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف الأولى باختبارات الفصل الدراسى الأول، موضحة أن ما تقوم به بعض المدارس الخاصة من إجراء اختبارات، مخالف للقرار المنظم للتقييم فى الصفوف الأولى.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، بكافة مدارس التعليم العام اعتباراً من العام الدراسي 2020/2021.كما نص القرار على حظر تطبيق أية مقررات دراسية بخلاف المناهج الواردة فى القرار.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

أيضا عقد المهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعا مع سفير اليابان بالقاهرة لبحث التعاون بين الجانبين فى مشروعات مترو الأنفاق، حيث أكد الوزير على عمق العلاقات المصرية اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات ومنها مجال النقل وخاصة فى مشروعات مترو الأنفاق

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن الجانبان ناقشا آخر المستجدات الخاصة بالعرض الفنى المقدًّم من شركة ميتسوبيشى اليابانية لتنفيذ أعمال تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو، كما تباحث الجانبان حول التعاون فى مشروع صيانة وعمرة 35 قطارات من الاسطول الحالى للخط الثانى للمترو.

 

أيضا أشارت النشرة إلى نفى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، القرار المنسوب للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وأكدت ان هذا القرار عار تماما من الصحة

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

كما تضمنت النشرة تصريحات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة يسير بخطى منتظمة و سريعة وفقا للجدول الزمنى للمشروع، مؤكدا أن العام الجديد سيشهد تطورا ملحوظا على أرض الواقع بالنسبة للمحطة النووية.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه جارى الانتهاء من إنشاء رصيف بحرى لاستقبال المعدات الخاصة ببدء إنشاء المحطة النووية بالضبعة لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات، موكدا أن الجميع يسابق الزمن لأنهاء المشروع فى موعده.

واتصالا بوزارة الكهرباء أيضا، قررت الوزارة إلغاء المحاسبة بنظام الممارسة لأى مواطن لم يقم بالتقدم بطلب تصالح على الوحدة المخالفة مع الإدارة المحلية التابع لها، علاوة على تطبيق عقوبات سرقات التيار الكهربائى وفقا لقانون الكهرباء وتحويل محاضر السرقة للنيابة العامة مباشرة. ويأتى هذا القرار فى إطار السياسة التى تطبقها وزارة الكهرباء فى خطتها لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والتى تسير بالتوازي مع خطة الحكومة فى قانون التصالح مع مخالفات البناء.

تلفزيون اليوم السابع
تلفزيون اليوم السابع

 

وعالميا ، قالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان لها إن الفحوص أثبتت إصابة فرنسي، عاد في الآونة الأخيرة من لندن، بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.وأضافت الوزارة أنه جرى اكتشاف الحالة- وهي الأولى فى فرنسا- فى مدينة تور، وأفادت بأن الرجل وصل من لندن في 19 ديسمبر ويخضع لعزل ذاتي ويشعر بأنه بخير.

 

ورياضيا ، اقترب مسئولو النادي الأهلي، من إنهاء صفقة الأورجوياني جاستون سيرينو، لاعب صن داونز الجنوب أفريقي، بنسبة كبيرة بعدما نجح اللاعب في الضغط على إدارة ناديه من أجل الموافقة على انتقاله للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبات اللاعب الأورجوياني على أعتاب النادي الأهلي حيث إتفق معه مسئولو القلعة الحمراء على تقاضي راتب سنوي يصل لـ مليون و100 ألف دولار في الموسم الأول ويتم الإتفاق معه على التوقيع ثلاثة مواسم للأهلي خاصة بعدما بدأ صن داونز يُبدى مرونة للإستغناء عن اللاعب صاحب الـ29 عاماً.

 

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، شبورة مائية صباحا، وطقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13 درجة.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة