أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية شارع.. أين وصل المشروع وما الجديد عند "التنسيق الحضارى"؟

السبت، 26 ديسمبر 2020 11:00 ص
حكاية شارع.. أين وصل المشروع وما الجديد عند "التنسيق الحضارى"؟ المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الجهاز القومي للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس "محمد أبو سعدة" من تطبيق خاصية  QR Code  للوحات  مشروع  حكاية شارع بمنطقتى القاهرة الخديوية والزمالك، وذلك بالتزامن مع الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات المشروع وإطلاق الموقع الرسمي للمشروع www.streetstory.gov.eg. حيث تم تنفيذ المشروع بعدد 110 بشوارع القاهرة الخديوية والزمالك وجاردن سيتي ومصر الجديدة والقاهرة التاريخية.

والجهاز يعمل حاليا بالمرحلة الثالثة للمشروع بمحافظة الاسكندرية ، حيث من المقرر تنفيذ المشروع بعدد 50 شارع من شوارع الإسكندرية التراثية.

وأكد المهندس محمد أبو سعدة أن المرحلة القادمة ستشهد إطلاق المشروع الرابع من مشروعات مبادرة ذاكرة المدينة، وذلك بالبدء فى تنفيذ الجولات التراثية بشوارع المناطق ذات القيمة وأول جولة ستكون في جزيرة الزمالك، حيث سبق وأن قامت المبادرة بتنفيذ مشروعات "عاش هنا" "حكاية شارع" "سلسلة إصدارات ذاكرة المدينة". وأخيرا يأتي مشروع الجولات لاستكمال مساعي الجهاز في تعزيز القيمة لمختلف المناطق التراثية في مصر.

وقد وضعت اللجنة العلمية للمشروع إطار محدداً للتعريف بكل شخصية من خلال ضوابط محددة منها “أن يتم التعريف بالشخصية في 25 كلمة فقط – تحديد تاريخ الميلاد والوفاة – أن تكون النصوص باللغتين العربية والإنجليزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة