صورة نادرة للأديب الراحل إحسان عبد القدوس فى أوروبا بستينيات القرن الماضى

السبت، 26 ديسمبر 2020 03:59 م
صورة نادرة للأديب الراحل إحسان عبد القدوس فى أوروبا بستينيات القرن الماضى الأديب الراحل إحسان عبد القدوس
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف القائمون على حساب الكاتب والأديب الكبير إحسان عبد القدوس، عبر انستجرام، عن صورة نادرة لم تنشر من قبل للأديب الراحل، خلال تواجده فى القارة الأوروبية خلال فترة الستينيات من القرن الماضى، علقوا عليها: "إحسان عبد القدوس فى أوروبا فى ستينات القرن الماضى".

إحسان عبد القدوس
إحسان عبد القدوس

إحسان عبد القدوس "1 يناير 1919 - 12 يناير 1990" كاتب وروائى، وهو أحد أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا فى قصصهم الحب البعيد عن العذرية، وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية.

أولاد عبد القدوس مع السادات
أولاد عبد القدوس مع السادات

يمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة فى الرواية العربية، إذ نجح فى الخروج من المحلية إلى حيز العالمية، وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة، وهو ابن روز اليوسف مؤَسسة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير، أما والده فهو محمد عبد القدوس كان ممثلاً ومؤلفاً مصريا.

عبد القدوس مع الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات
عبد القدوس مع الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات

واعتاد الحساب الذى يحمل اسم إحسان عبد القدوس، على نشر صور نادرة للكاتب الراحل، منها خلال تواجده مع زوجته "لولا" وولديه محمد وأحمد، خلال وجودهما فى المصيف، وكذلك صور أبناء عبد القدوس، مع الرئيس الراحل أنور السادات، وأيضا مع أصدقاءه أحمد مظهر ويوسف السباعى وعبد الحليم حلفظ وغيرهم من الفنانين والأدباء.

ihsanabdelkouddous_12073417327638735838814764442182187135807325n
 
من ناحية أخرى، أطلقت مجلة روز اليوسف، مسابقة إحسان عبد القدوس للقصة القصيرة، بحضور الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفى مفيد فوزى، أيمن فتحى رئيس مجلس إدارة روز اليوسف، وليد طوغان رئيس تحرير صباح الخير، أحمد باشا رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، أيمن عبد المجيد رئيس تحرير البوابة الإلكترونية، وعدد من كتاب مجلة روز اليوسف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة