أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء الإحتفال برأس السنة فى كنائس أسيوط للوقاية من فيروس كورونا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 11:59 ص
إلغاء الإحتفال برأس السنة فى كنائس أسيوط للوقاية من فيروس كورونا كنيسة - أرشيفية
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر عدد كبير من الكنائس والإيبراشيات بيانات قررت فيها إلغاء الإحتفالات برأس السنة وذلك تزامنا مع الموجة الثانية لكورونا وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للكنائس.

وقرر الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، تعليق الخدمات والأنشطة والاجتماعات ومدارس الأحد الصباحية فضلا عن  حضور المواطنين القداسات بالحجز المسبق وبعدد محدود وصلاة الجنازة  تقتصر على أسرة المتوفى وصلاة الإكليل يكون الحضور فى حدود مسموح به قرابة لـ 25 فرد مع ترك مسافات آمنة ، أما قداس ليلة رأس السنة الميلادية فتكون صلاة عشية بحضور الأب الكاهن والشمامسة، وبالنسبة لصلوات قداس عيدى الميلاد والغطاس المجيد.

وفى القوصية قرر الأنبا توماس، أسقف القوصية ومير إلغاء الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية ،والاكتفاء بالقداسات الصباحية يوم الجمعة الأول من شهر يناير 2021، تجنبًا للتجمعات.

وقال الأنبا توماس، إنه تقرر استمرار إقامة القداسات بنسبة حضور لا تتعدى 10% من استيعاب الكنيسة، وتنظم كل كنيسة تابعة للإيبارشية حضور القداسات لأفرادها، بحسب ظروف واستيعاب كل كنيسة مع الاحتفاظ بالمسافة الآمنة بين المصلين.

وأشار أسقف القوصية ومير، إلى استمرار تسبيحة كيهك يوم السبت من السادسة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، على إلا يزيد نسبة حضور المصلين عن 10% من استيعاب الكنسية، واستمرار تعليق السهرة الكيهكية، مشيرًا إلى متابعة الوضع العام ودراسة ما يجب اتخاذه من إجراءات بخصوص الاحتفال بعيد الميلاد بما يحفظ سلامة وأمان المواطنين.

ودعا الأنبا توماس، المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء التوجه للكنائس.

وفى نفس السياق قرر الأنبا أندراوس، مطران أبوتيج وصدفا والغنايم للأقباط الأرثوذكسية بأسيوط، إلغاء الاحتفالات الخاصة بليلة رأس السنة الميلادية، وذلك للحد من التجمعات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة