الهدوء يعم أوروبا للمرة الأولى باحتفالات عيد الميلاد بسبب كورونا.. شرطة إيطاليا توزع كعكعة عيد الميلاد على المارة.. بابا نويل يهنئ الأطفال عبر الإنترنت بأسبانيا.. وانقسام بين أمل اللقاح والخوف من زيادة الإصابات

الأحد، 27 ديسمبر 2020 01:00 ص
الهدوء يعم أوروبا للمرة الأولى باحتفالات عيد الميلاد بسبب كورونا.. شرطة إيطاليا توزع كعكعة عيد الميلاد على المارة.. بابا نويل يهنئ الأطفال عبر الإنترنت بأسبانيا.. وانقسام بين أمل اللقاح والخوف من زيادة الإصابات توزيع الكعك بإيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل أوروبا بالكريسماس منقسمة بين أمل اللقاح الوشيك ضد فيروس كورونا والخوف من أن تساهم المناسبات الاجتماعية والاحتفالية فى زيادة الإصابات، على الرغم من القيود التى تفرضها الحكومات ، كما احتفلت أوروبا أمس بليلة  عيد الميلاد فى أجواء احتفالية هادئة للمرة الأولى بسبب انتشار الوباء، وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن القيود المفروضة على حضور عشاء عيد الميلاد وحظر التجول وتقييد الحركة، هى الاتجاه المعتاد هذه الأيام.

وينتظر سائقو الشاحنات، من جنسيات مختلفة، على الطريق السريع وعلى مهبط طائرات بالقرب من دوفر في انتظار التمكن من عبور القارة، بعد أن فتحت فرنسا الحدود مع المملكة المتحدة الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك ، وصل فريق مكون من 26 رجل إطفاء فرنسي إلى دوفر مع 10 آلاف اختبار لفيروس كورونا لشركات الطيران التي تتوقع عبور القناة الإنجليزية في الساعات المقبلة، حسبما أعلنت السفيرة الفرنسية لدى المملكة المتحدة ، كاثرين كولونا.

ألمانيا

سجلت ألمانيا 32195 إصابة جديدة بكوفيد -19 خلال الـ24 ساعة الماضية ، أي أكثر من الأسبوع الماضي بنحو 1800 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 802 ، بزيادة 104 عن الخميس الماضي ووفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ (RKI) لعلم الفيروسات ، الذي تم تحديثه منتصف الليل الماضي، فإن عدد الإيجابيات منذ الإعلان عن العدوى الأولى في البلاد في نهاية يناير يصل إلى 1.587.115 إصابة ، مع 28.770 حالة وفاة.

ومنذ يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي ، دخلت إجراءات جديدة أكثر تقييدًا حيز التنفيذ ، والتي ستستمر حتى 10 يناير في الوقت الحالي وتشمل إغلاق المحلات والمدارس غير الضرورية وتضاف إلى وقف النشاط الساري منذ بداية نوفمبر في قطاعات الترفيه والرياضة والثقافة وفن الطهي. 

إيطاليا

قامت شرطة إيطاليا بتوزيع كعكعة عيد الميلاد على المارة بالطريق فى عيد الميلاد تحية منهم لجميع الشعب الإيطالى.

وكان يسود جو من الهدوء خلال احتفالات عيد الميلاد فى إيطاليا لأول مرة بسبب الإجراءات التى اتخذتها الحكومة الإيطالية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتى منها اعتبار إيطاليا بأكملها منطقة حمراء بدءا من يوم 24 ديسمبر ولمدة 10 أيام.

كما فرضت إيطاليا حظر تجوال كلى على مستوى الدولة من الساعة 10 مساء وحتى 6 صباحا، مع السماح بشخصين غير متعايشين مع الأسرة بتناول الطعام، بالإضافة إلى غلق المطاعم والحانات مع حظر مغادرة المنزل إلا لأسباب ضرورية.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى لويجى دى مايو: "أعلم أن عام 2020 كان عامًا صعبًا للجميع حقًا، لكن لحسن الحظ وصلت الأخبار السارة: اللقاح المضاد لكوفيد 19 أصبح جاهزاً".

إسبانيا

احتفلت إسبانيا بعيد ميلاد غير مسبوق مع قيود على الحركة وحظر التجمعات ، وذلك فى الوقت التى تعانى منها إسبانيا من ارتفاع فى عدد الإصابات مع 262.79 حالة لكل 100ألف نسمة.

ووصل بابا نويل فى إسبانيا إلى الأطفال من  خلال الإنترنت عبر بعض التطبيقات.

بابا نويل فى اسبانيا
بابا نويل فى اسبانيا

وقال هيكتور فوينتيس، وهو يرتدي زي بابا نويل التقليدي الأحمر ويثبت لحيته البيضاء وقبعته المميزة على رأسه: "لجأنا لتطبيقات زووم وسكايب واستخدام تقنيات جديدة بما أن بابا نويل لا يمكنه زيارة الأطفال في منازلهم هذا العام".

واتسمت حركة المرور على الطرق الإسبانية بالهدوء والسيولة فى شبكة الطرق بأكملها، وتناول الإسبان العشاء مع حظر تجول فى جميع المدن والحد من العشاء على الطاولة مع عدد كبير من الضيوف.

وقالت صحيفة "ايرالدو" الإسبانية إن الاكتظاظ فى المستشفيات انخفض بشكل ملحوظ في ليلة عيد الميلاد ، فكان هناك 10744 مريضًا مصابًا بفيروس كورونا في المستشفى مع إشغال في المستشفى بنسبة 8.80 %.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة