مستشار وزيرة الصحة لتليفزيون "اليوم السابع": تحاليل جينية لكورونا فى مصر للتعرف على تحوره

الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:00 م
مستشار وزيرة الصحة لتليفزيون "اليوم السابع": تحاليل جينية لكورونا فى مصر للتعرف على تحوره تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن الزحام في المحافظات الشمالية هو السبب الرئيسي في زيادة أعداد الإصابات في محافظات الشمال مقارنة بمحافظات الجنوب.

ونفت في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، ما ما ذكر عن وجود فروق في توقيتات ظهور نتائج المسحات في شمال مصر وجنوبها.

كما تطرقت إلى الحديث عن الفيروس المتحور من كورونا مؤكدة أنه يتم في الفترة الحالية إجراء تحاليل جينية في مصر للفيروس للتعرف على تحوره من عدمه، مؤكداً أن تلك التحاليل ستجيب على هذا التساؤل خلال الأيام المقبلة.

يشار إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، اجتمعت بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، واتخذت عدد من القرارات والتي كان أبرزها قرارات بإلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة واتخاذ إجراءات الغلق لأي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية.

وذكرت أن هيئة الدواء تتخذ الإجراءات طبقاً للأسس العلمية المتبعة لتسجيل عدد من اللقاحات المختلفة التي تم الإعلان عنها عالمياً وسيتم التعاقد مع الشركات المنتجة.

وتناولت التغطية وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة والغلق الكامل لدور المناسبات، وكذلك غرامة فورية 50 جنيها للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية ولا يرتدون الكمامة تطبق من الاحد المقبل.

وتحدثت عن انه سيتم تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع.

كما تناولت الوضع بالنسبة للدراسة سواء التعليم الجامعي وقبل الجامعي، وآخر القرارت بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسى الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة